نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:
 

لمنع التضليل السياسي.. البرازيل تحاول السيطرة على التزييف العميق قبل الانتخابات البلدية 

 

تعد مقاطع الفيديو والصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي والمستخدمة في التضليل السياسي هي آفة عام الانتخابات العالمية المزدحم، وتسعى البرازيل جاهدة لتنظيم التكنولوجيا قبل الانتخابات البلدية.

 

الذكاء الاصطناعي يسيطر على قطاع الأعمال في أوروبا.. ما القصة؟ 

 

يبدو أن الذكاء الاصطناعي بدأ السيطرة بالفعل على الطريقة التي يعمل بها قطاع الأعمال، حيث توصل تقرير حديث أن أقل من نصف الشركات الأوروبية تساعد موظفيها على تعلم الذكاء الاصطناعي.

 

أبل تتراجع عن منع Epic Games من امتلاك متجر تطبيقات خاص بها


تراجعت شركة "Apple" أبل عن قرارها بعدم السماح لمتجر شركة Epic Games، وذلك بعد إقرار قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، حيث سيتم السماح للشركة بامتلاك متجر تطبيقات خاص بها على نظام iOS في أوروبا.

 

مارك زوكربيرج يقترب من ثروة إيلون ماسك بعد نمو إيرادات ميتا


حقق مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meta Platforms، أرباحًا كبيرة خلال هذا العام من خلال منصات الشركة المختلفة فيسبوك، وإنستجرام، وواتساب، وثريدز مما ساهم في زيادة ثروته بشكل كبير.  

 

إيلون ماسك يكشف عن تطبيق جديد ينافس YouTube TV


كشف قطب التكنولوجيا والملياردير إيلون ماسك أن مقاطع الفيديو الطويلة ستكون متاحة قريبًا على أجهزة التلفزيون الذكية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي X.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

ميتا تواجه انتقادات شديدة بسبب استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي


تتعرض شركة ميتا، المالكة لفيس بوك وإنستغرام، لانتقادات حادة بسبب مشروعها لاستخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون الحصول على موافقة المستخدمين.

طالبت المنظمة الأوروبية للحقوق الرقمية "NOYB"، التي تتخذ من فيينا مقراً لها، السلطات بالتدخل بشكل عاجل لمنع تنفيذ سياسة السرية الجديدة التي تعتزم ميتا تطبيقها في 26 يونيو الجاري.

وقدمت المنظمة 11 شكوى ضد ميتا في دول أوروبية مختلفة، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وأيرلندا وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا، داعية سلطات حماية البيانات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة نظراً للتغييرات الوشيكة. وأشارت المنظمة إلى أن ميتا ترغب في استخدام كافة بيانات المليارات من المستخدمين التي جُمعت منذ عام 2007 كجزء من "تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التجريبية بلا أي حدود".

رفضت ميتا هذه الانتقادات، مستشهدة بمدونة نُشرت بتاريخ 22 مايو، حيث أكدت الشركة أنها تستخدم المعلومات المتاحة للجمهور عبر الإنترنت والمعلومات المرخصة لتدريب الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المعلومات التي شاركها الأشخاص علناً حول منتجاتها وخدماتها. وأضاف متحدث باسم الشركة: "نحن واثقون من أن نهجنا يتوافق مع قوانين الخصوصية ويتماشى مع كيفية تطوير شركات التكنولوجيا الأخرى للذكاء الاصطناعي في أوروبا".

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الأوروبية للحقوق الرقمية قد قدمت بالفعل العديد من الشكاوى ضد شركات التكنولوجيا الكبرى بشأن الانتهاكات المزعومة للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي، والتي تهدد بفرض غرامات تصل إلى 4٪ من إجمالي مبيعات الشركة العالمية في حال ثبوت الانتهاكات.

مقالات مشابهة

  • ميتا تواجه انتقادات شديدة بسبب استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • داعم عالمي للابتكار والذكاء الاصطناعي
  • ”بكره“.. ورشة تدريبية تُمكن الأيتام من ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تسعى إلى التحالف مع الولايات المتحدة بشأن صفقات الذكاء الاصطناعي
  • “سدايا” و”وزارة البيئة” يبنيان لوحة بيانات عن تغير الغطاء النباتي بالمملكة
  • بعد ماسك.. سنودون مفجر الفضيحة الدولية الكبرى يحذر من سباق عالمي للسيطرة على الذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" تؤهل 7898 مواطنًا خلال الربع الأول من 2024
  • بدء التسجيل في ماراثون جامعة بنها للابتكارات والذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" تدرب 7898 شخصًا على البيانات والذكاء الاصطناعي بالربع الأول من 2024
  • "سدايا" تبني قدرات أكثر من 7898 مواطنًا ومواطنة في البيانات والذكاء الاصطناعي