RT Arabic:
2024-06-12@06:42:34 GMT

العالم العربي يكافح من أجل ممر بحري إلى غزة

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

العالم العربي يكافح من أجل ممر بحري إلى غزة

يسعون إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين قبل رمضان. حول ذلك كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

 

في 10 آذار/مارس، اجتمع وزراء خارجية الإمارات ومصر والأردن وفلسطين في المملكة العربية السعودية. وكان سبب انعقاد الاجتماع رغبة نشطة في فتح ممر بحري إلى غزة، عبر قبرص. وقد طرحت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة مبادرة بهذا الشأن.

لكن تنفيذ مفهوم الممر البحري إلى ساحل غزة سيتطلب جهدا ووقتًا. فقد افاد المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في موجز صحفي دوري بأنه على مدى الستين يوما المقبلة، سيتم إرسال حوالي 1000 جندي أميركي إلى البحر الأبيض المتوسط ​​لبناء منصة عائمة يمكن لسفن الشحن من خلالها تفريغ المساعدات الإنسانية في سفن حربية أصغر. وقال رايدر: "المخطط يتضمن وجود عسكريين أميركيين على متن السفن الحربية في البحر، لكنه لا يتطلب نزولهم" إلى البر.

وفي حين تعمل واشنطن على إنشاء ميناء مؤقت في غزة لتوصيل المساعدات، يرى رايدر أن التنفيذ قد يستغرق عدة أسابيع. وقال "أما فيما يتعلق بالقضايا الأمنية، فإننا نواصل تنسيق أعمالنا مع شركائنا في المنطقة". وأضاف: "نحن ننسق جهودنا لتوزيع المساعدات في غزة مع الحلفاء والشركاء في الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية. وبالنسبة للتوقيت، نعمل على تنظيم ذلك في أقرب وقت ممكن".

يجب على إسرائيل أن تهتم بأمن الإمدادات في المنطقة الساحلية، وقد أوضحت الإدارة الرئاسية الأميركية ذلك. وتستبعد مشاركة حركة حماس، المسيطرة على القطاع، في حماية هذه الشحنات.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عطلة يوم عرفة والعيد لموظفي عجمان من 15 إلى 18 يونيو توسيع «باقة العمل» لتشمل جميع إمارات الدولة

استضافت هيئة الصحة بدبي، خلال الفترة من فبراير وحتى مايو 2024، الامتحانات السريرية «الأوسكي» لاختصاص طب الأطفال، وطب الطوارئ، وطب الأسرة التابعة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي عقد لأول مرة للامتحانات كافة وعلى مستوى الوطن العربي عن طريق نظام إلكتروني يشمل جميع المراكز الامتحانية في الدول العربية، وبشكل متزامن.
وشارك في الامتحان -الذي تم إدارته بشكل رقمي وبتقنيات حديثة ومعايير عالمية- أكثر من (120) طبيباً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية المجاورة.
ويهدف الامتحان السريري إلى قياس المعرفة والقدرات والمهارات والسلوكيات المهنية اللازمة للأطباء للعمل بكفاءة في الاختصاصات الصحية، من خلال استخدام الطرق العالمية المعتمدة لمثل هذا النوع من الامتحانات.
وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي: إن استضافة دبي لهذه الامتحانات يعكس الثقة والقدرة العالية التي تتمتع بها البنية التحتية للمنظومة الصحية في الإمارة، ودورها الفاعل في تنظيم وإنجاح مثل هذه الامتحانات التخصصية التي تعزز دور ومكانة دبي كمركز إقليمي ووجهة عالمية لعقد الامتحانات الأكاديمية.
كما تعكس استضافة «الهيئة» لهذه الامتحانات مساعيها الدائمة لدعم التعليم الطبي، من خلال توفير بيئة آمنة وملائمة للاختبارات والتدريب العملي والتطور الأكاديمي بشكل عام.
وأعرب البروفيسور يوسف الطيب، عميد كلية دبي الطبية للبنات عن فخره باستضافة الكلية لهذه الامتحانات، مما يعكس ثقة هيئة الصحة بدبي والمجلس العربي للاختصاصات الصحية في البنية التحتية الرقمية المتطورة للكلية، مؤكداً أن كلية دبي الطبية للبنات كانت وما زالت شريكاً استراتيجياً ومساهماً فاعلاً في إنجاح هذا الحدث الأكاديمي من خلال توفير الدعم اللوجستي، مثمناً الدعم الكبير لمجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية واهتمامه غير المحدود بالتعليم والبحث العلمي لتبقى الكلية منارة للعلم والمعرفة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تستضيف امتحانات المجلس العربي
  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • حالة نادرة: الوعل العربي يشرب من مياه البحر في عُمان
  • في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر
  • بعد يوم من إعادة تشغيله.. البنتاغون تعلن تعليق عمليات الرصيف الأمريكي على ساحل غزة
  • المحميات الصهيونية
  • الأمم المتحدة:٨٠% من نساء غزة تعتمد على المساعدات للبقاء على قيد الحياة
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟