طارق العوضي.. تصدر اسم المحامي عضو لجنة العفو الرئاسي مؤشرات البحث على موقع "جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية بعد البلاغ الذي تقدم به للنائب العام.

 

هجوم على المحامي طارق العوضي 

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي X "تويتر سابقًا"، هجومًا على طارق العوضي معتبرين أنه أهان المصريين في بيانه الذي تقدم به للنائب العام ضد بعض الحسابات المصرية التي تتنمر على العرب خاصة السودانيين والسوريين المقيمين في مصر.

وظهرت العديد من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي تستنكر بلاغ طارق العوضي معربين عن غضبهم بوصف المصريين بـ "اللجان الإلكترونية" خلال بلاغه للنائب العام، فيما طالب بعض المدونيين بضرورة إعتذار المحامي عن ذلك الوصف الذي منحه للمصريين بشكل غير مستحق.

وأوضح بعض المدونون أن البلاغ الذي تقدم به طارق العوضي يهدف في الأساس إلى إهانة المصريين والإساءة إلى سمعة مصر في استقبالها للإخوة اللاجئين بالبلاد خاصة وأن ميوله إخوانية، مستعنيين بنشر صور للمحامي بصحبة حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية السلفي الذي استبعد من انتخابات الرئاسة المصرية في وقت سابق لأن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

فيما طالب البعض الآخر بضرورة محاكمة المحامي طارق العوضي بتهمة الإساءة إلى مصر بعد بلاغه وتطبيق أقصى عقوية ليكون عبرة لغيره من الذين يحاولون الإساءة للشعب المصري والدولة المصرية، خاصة في ظل تلك المرحلة الفارقة التي يمر بها العالم العربي.


بلاغ طارق العوضي المثير للجدل

وفي الساعات الماضية، تقدم المحامي طارق العوضي، ببلاغ للنائب العام، ضد أصحاب بعض الحسابات الشخصية المعروفة والمجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لهجومهم وتنمرهم على الأجانب المقيمين بمصر، مردفًا:  "تابعنا بقلق شديد علي مواقع التواصل الاجتماعي وعبر العديد من الحسابات منها الموثقه ومنها المجهولة وهي لجان إليكترونية، وجود حملات ممنهجة وقد تكون ممولة متخصصة في الهجوم علي الأشقاء العرب خاصة السودانيين والسوريين المقيمين في مصر".

 

طارق العوضي

وتابع طارق العوضي: "مارست تلك الحسابات جرائم استخدام وسائل التواصل وبث خطاب الكراهية والعنصرية والتنمر، وقد انساق وراء تلك الحسابات بعض من الشباب اللذين يجهلون الدور التاريخي لمصر وقيمتها وسط امتها العربية، إلا أن الأمر تمادي بعد غياب الرقابة والمحاسبة وأصبحت تلك الحسابات تشكل خطر علي الأمن القومي المصري وتنذر بعواقب وخيمة قد تصل إلى حد ارتكاب جرائم ضدهم وهو ما يستلزم تدخل الأجهزة الأمنية علي وجه السرعة".

وأشار إلى أن هذا الأمر استوجب علينا أداء لدورنا في حماية المجتمع إلى التقدم ببلاغ إلى المستشار النائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما تضمنه البلاغ وما احتواه من جرائم عديدة هذا وقد تم القيد البلاغ برقم 711895 عرائض المكتب فحص المكتب الفني.

من هو المحامي طارق العوضي؟

والمحامي طارق العوضي هو مدير مركز دعم دولة القانون، وأحد قيادات الحزب المصري الديمقراطي، وكان محامي الدفاع عن عدد من المشاهير من الفنانين، كما أنه محامي الدفاع عن عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والمجتمع المدني في قضايا تتعلق بحرية الرأي والتعبير.

 

وفي أبريل 2022، أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين طارق العوضي المحامي عضو لجنة العفو الرئاسي، لينضم إلى قائمة المحامين المكلفين بهذه المهمة.

ووقتها كتب طارق العوضي المحامي عبر صفحته الرسمية خبر تعيينه عضو لجنة العفو الرئاسي، قائلًا: "على بركة الله تعالى تم اختياري عضوًا بلجنة العفو الرئاسي، اللهم انفع بنا الأمة كلها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق العوضي التواصل الاجتماعی العفو الرئاسی للنائب العام

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت

بعد غيابها الطويل عن الحفلات والنشاطات الفنية، عادت النجمة المصرية آمال ماهر إلى الساحة مع حفلها الناجح الذي أقيم في الكويت. وتصدرت الفنانة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في عدّة دول عربية منها العراق ولبنان والامارات ومصر. أحيت الفنانة آمال ماهر مساء أمس حفلاً في دولة الكويت تحت شعار "ليلة الطرب والإحساس" بقيادة المايسترو تامر فيظي. وحرصت خلال الحفل على دعم المطرب الكويتي عبدالله الرويشد في أزمته الصحية الأخيرة حيث أدت إحدى أغنياته كنوع من المساندة عقب الوعكة الصحية المفاجئة التي ألمّت به وقدّر الحضور هذا الموقف وتفاعلوا معها بقوّة.

وشهد حفل آمال ماهر في الكويت حضوراً كثيفاً وقدّمت خلاله عدداً من أجمل أغنياتها، وبعض أغنيات الزمن الجميل لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم.

وتصدرت آمال ماهر ترند محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي بعد حفلها الناجح حيث عبر الجمهور عن إعجابه الكبير بأدائها وحضورها على المسرح. 

ووجهت آمال ماهر رسالة مؤثرة لجمهورها الكويتي بعد الحفلة حيث نشرت مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستقرام وأرفقته بتعليق قالت فيه: "شكرًا من القلب جمهور الكويت.. كانت ليلة رائعة بوجودكم.

وكانت آمال ماهر قد أصدرت ألبومها الأخير بعنوان "أنا كويسة"، والذي حقّق نجاحاً باهراً متصدّراً مواقع الاستماع بملايين المشاهدات.

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يذبح الأضحية بنفسه في أول يوم العيد.. سيلفي مع أهالي عين شمس
  • ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي
  • ضابط شرطة بالفنيدق يطلق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف شخص هاجم مواطنين بالسلاح الأبيض
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • بنظام دقيق واحترافية.. تصعيد الحجاج المصريين إلى جبل عرفات|صور
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب بسبب «الطعامة»
  • محام لبعيوي يعتبر القضية "بسيطة" بعد تنازل زوجته السابقة في ملف "إسكوبار الصحراء"
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب وإكس بـ"الطعامة"
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • أول رد رسمي من الزراعة على قطع أشجار حديقة الحيوان