الجزيرة:
2024-06-02@23:26:49 GMT

وصول أول قافلة مساعدات لشمال غزة منذ 21 يوما

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

وصول أول قافلة مساعدات لشمال غزة منذ 21 يوما

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، استئنافه إدخال المساعدات إلى غزة وتمكنه من إيصال أول قافلة إلى شمال القطاع منذ 20 فبراير/شباط الماضي.

وأوضح البرنامج الأممي -في منشور على منصة إكس- اليوم استئناف دخول المساعدات، وتمكنه من إيصال قافلة إلى شمال غزة "تكفي 25 ألف شخص"، مشيرا إلى أن تلك المساعدات تعد القافلة الأولى التي تنجح في الدخول إلى الشمال منذ 20 فبراير/شباط الماضي.

برنامج الأغذية العالمي يستأنف دخول المساعدات اليوم حيث تمكن من إيصال قافلة إلى شمال #غزة تكفي 25,000 شخص، وهي القافلة الأولى التي تنجح في الدخول إلى الشمال منذ 20 فبراير.

نحتاج إلى الدخول إلى كل المناطق في غزة عبر الأرض والبحر والجو، ولكن تبقى الطرق البرية أكثر عملية. pic.twitter.com/u1mauI0Uvx

— برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (@WFP_Arabic) March 12, 2024

وأكد برنامج الغذاء العالمي الحاجة إلى الدخول لكل المناطق في القطاع عبر الأرض والبحر والجو، لافتا إلى أن "الطرق البرية تبقى هي الأكثر عملية".

وكان البرنامج الأممي أعلن في وقت سابق، أنه أوقف مؤقتا تسليم المساعدات الغذائية لسكان شمالي القطاع إلى أن تسمح الظروف بتوزيعها بشكل آمن، مشيرا إلى أن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا.

ورافق ذلك تحذيرات عدة من تفاقم الأزمة الإنسانية التي تضرب غزة جراء الحصار الإسرائيلي وقصف قوافل مساعدات، بلغت إثرها الأزمة في شمال القطاع مراحل غير مسبوقة، وباتت المجاعة واقعا في ظل العدوان المستمر على القطاع لليوم الـ158، رغم لجوء دول لإنزال مساعدات جوا في خطوة وصفت بغير الكافية.

وتؤكد مؤسسات عدة في غزة أن نصف مليون مواطن في شمال القطاع يعانون من مجاعة تفتك بأرواحهم، في حين قالت وزارة الصحة هناك إن 350 ألف مريض و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل يعانون مضاعفات خطيرة بسبب سوء التغذية والجفاف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان حريات إلى أن

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا

أعلنت دولة الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) محملة بحوالي 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.
وتمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة - والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى - بالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة وجمهورية قبرص والأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا القبرصي إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).
وتواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.
ويأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحرا وبرا وجوا تجسيداً لالتزام دولة الإمارات التاريخي والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني، حيث لم تتوانَ عن تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني إلى الأشقاء الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالى غزة
  • وصول قافلة حجاج إلى حلب قادمة من مدن ومناطق في شمال وشرق سورية
  • بلديات شمال غزة: جباليا وبيت حانون “منطقتان منكوبتان”- (فيديو)
  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالي غزة
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى