#سواليف

تعتزم وزارة #التربية والتعليم في العام الدراسي المقبل تطبيق حدا جديدا لعدد #أيام #غياب #طلبة_المدارس، وفقا لوزير التربية عزمي محافظة.

وقال محافظة، الثلاثاء، لبرنامج “صوت المملكة”، إنّ الحد الأقصى للغياب الطالب لسبب قهري أو مرضي سيكون 10% سواء بعذر أو بدون؛ أي من تجاوز 20 يوما من الغياب يفصل ويرسب في صفه أو يحرم من التقدم لامتحان الثانوية العامة، اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأكّد، أنه يتم رصد الحضور والغياب في جميع مدارس الأردن يوميا وارسال السجل للوزارة؛ وفي حال تم اكتشاف فرق فيما هو موجود على أرض الواقع وما يرسل يتم الحساب وهذا مناط بمدراء المدارس والمعلمين.

مقالات ذات صلة وزير التربية: مؤشر خطير.. ونسبة فقر التعلم أكثر من 60 بالمئة 2024/03/13

وأشار إلى وجود أسس نجاح ورسوب للطالب، حيث كان يسمح للطالب سابقا نسبة غياب 20%؛ أي 40 يوما طيلة العام الدراسي أي 8 أسابيع إذا كان الدوام 5 أيام دوام في الأسبوع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التربية أيام غياب طلبة المدارس

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة 16 أغسطس المقبل موعداً نهائياً لانتهاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجارى 2023 - 2024.

وكشف مسئولو رابطة الأندية أن الموسم المقبل سيكون انتقالياً بسبب ضغط المنافسات للأندية والمنتخب الوطنى، والنظام الأنسب هو نظام الدورى البلجيكى، حيث الأقرب للعدالة فى ظل عدد المباريات القليل، ولكن هذا متوقف على موافقة الأندية.

وأكد مسئولو الرابطة إلى أن بطولة الدورى المصرى الممتاز سوف تنتهى منتصف شهر أغسطس المقبل رغم جميع المؤجلات.

من ناحية أخرى، أعلن اتحاد الروابط العالمية ورابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم عن انعقاد الاجتماع السنوي لاتحاد الروابط العالمية فى القاهرة، مصر يومي 10 و11 أكتوبر 2024.

وسيجمع هذا الحدث قادة وممثلي روابط كرة القدم المحترفة في جميع أنحاء العالم، ما يوفر منصة فريدة للحوار والتعاون وتبادل أفضل الخبرات. وسيشارك الحضور في سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على الرياضة، بما في ذلك تطوير كرة القدم المحلية والحوكمة واللوائح.

وجاء اختيار القاهرة كمدينة مستضيفة الاجتماع، للتأثير المتزايد لرابطة الأندية المصرية المحترفة في عالم كرة القدم والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية.

يعد الاجتماع السنوي 2024 فرصة رائعة لتسليط الضوء على تراث مصر الغني وثقافتها الرياضية الديناميكية. يتطلع اتحاد الروابط العالمية ورابطة الأندية المصرية المحترفة إلى الترحيب بضيوفهم المميزين في حدث ينتظر أن يكون ملهمًا ومؤثرًا.

مقالات مشابهة

  • قدّم لابنك| رابط التقديم في رياض الأطفال لغات 2024
  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • تعرف على أسعار الأضاحي في العراق مقارنة مع الدول العربية
  • اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024