صحة وطب، سلوكيات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب؟،لا يمكن السيطرة على بعض عوامل الخطر لأمراض القلب، مثل عمرك أو تاريخ عائلتك، ويمكن أن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سلوكيات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سلوكيات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب؟
لا يمكن السيطرة على بعض عوامل الخطر لأمراض القلب، مثل عمرك أو تاريخ عائلتك، ويمكن أن يزيد نمط حياتك من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل المخاطر عن طريق تغيير العوامل التي يمكنك التحكم فيها، وفقًا لما نشره موقع onlyhealth

السلوكيات الخاطئة 

يرتبط تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول بأمراض القلب والحالات ذات الصلة ، مثل تصلب الشرايين. كما أن تناول الكثير من الملح (الصوديوم) في النظام الغذائي يمكن أن يرفع ضغط الدم.

وقد يؤدي عدم ممارسة النشاط البدني الكافي إلى الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يزيد أيضًا من فرص الإصابة بحالات طبية أخرى من عوامل الخطر ، بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض السكري. يمكن أن يقلل النشاط البدني المنتظم من خطر الإصابة بأمراض القلب.

شرب الكثير من الكحوليات يمكن أن يرفع مستويات ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه يزيد من مستويات الدهون الثلاثية ، وهي مادة دهنية في الدم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى تلف القلب والأوعية الدموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية. ويقلل أول أكسيد الكربون الناتج عن دخان السجائر من كمية الأكسجين التي يمكن أن يحملها دمك.

وأمراض القلب هي السبب الأول للوفاة لكل من الرجال والنساء. يمكن أن تحدث أمراض القلب في أي عمر ، ولكن تزداد المخاطر مع تقدمك في العمر. ويمكن أن تؤثر أمراض القلب والسكتة الدماغية على أي شخص ، ولكن من المرجح أن تعاني بعض المجموعات من حالات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

امراض القلب ، الاوعية الدموية ، السجائر 

وأمراض القلب هي  السبب الرئيسي  لوفاة الأشخاص من معظم المجموعات العرقية والإثنية في الولايات المتحدة ، بما في ذلك الأمريكيون الأفارقة والهنود الأمريكيون وسكان ألاسكا الأصليون والأشخاص البيض. بالنسبة للأمريكيين الآسيويين وجزر المحيط الهادئ والأسبان ، فإن أمراض القلب تأتي في المرتبة الثانية بعد السرطان. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ویمکن أن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 أطعمة ومنتجات غذائية مفيدة للأوعية الدموية والقلب

قام الخبراء بتجميع قائمة من الأطعمة والمنتجات الغذائية التي تساعد على تقوية القلب وإطالة عمر خدمته، وللحفاظ على صحة عضلة القلب، من الضروري تناول الحبوب - على وجه الخصوص، الشوفان والشعير، وتحتوي حبوبها على الكثير من بيتا جلوكان، مما يساعد الجسم على إنتاج الأنسولين لإزالة السكر الزائد، مما يهدد الأوعية بفقدان المرونة في أنسجتها.

أسباب هبوط السكر في الدم.. أبرز الأعراض وطرق العلاج أطعمة تعزز صحة القلب

يوصى أيضا بتناول الأسماك الدهنية، على الأقل نفس الرنجة، وتحتوي الأسماك على اليود والكالسيوم وفيتامين د والعديد من المواد القيمة الأخرى لعضلة القلب، وتناول الأسماك الدهنية لا يسمح لعضلة القلب بالتآكل بسرعة.

الأفوكادو والزيتون مفيدان للغاية للقلب، وهما مصادر للأحماض الدهنية النباتية القيمة والممتصة جيدا، وصديق قلب آخر هو البنجر، فهو يجعل الدورة الدموية محمية بشكل أفضل من العملية السلبية لتصلب الأنسجة الوعائية، وكذلك من زيادة ضغط الدم والاضطرابات الأخرى في نظام القلب.

الخضروات الورقية في شكل نباتات سلطة مختلفة، سبانخ، ينصح الأطباء بتناول الطعام كل يوم. تحتوي نفس السبانخ على حمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي لها تأثير مفيد على جدران الأوعية الدموية وتكوين الدم.

وجميع الخضروات الورقية الخضراء لها تأثير موسع للأوعية، وبالتالي تحمي الشخص من ارتفاع ضغط الدم. المكسرات والبذور لها خصائص مماثلة.

ستساعد منتجات الألبان أيضا على جعل القلب أكثر صحة - يساعد استخدامها على استقرار ضغط الدم بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد أفضل المنتجات للحماية من ارتفاع ضغط الدم هو البقوليات، المشبعة بالألياف التي تنظف من الكوليسترول الزائد.

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية


مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب، ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب. 

ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين، ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر، بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

مقالات مشابهة

  • هؤلاء الأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.. أطباء يحذرون
  • اليوم العالمي لـ الأنيميا المنجلية.. 4 أعراض تكشف الإصابة بالمرض
  • احذر.. 5 أعراض تشير إلى أنك مصاب بالنوبة القلبية الصامتة
  • روسيا.. اكتشاف مصدر أرضي للفوسفور الذي احتاجته الكائنات الحية الأولى
  • كيف يمكن لليدين أن تكشف الإصابة بأمراض القلب والسرطان؟
  • منها دعم صحة القلب وإنقاص الوزن.. 11 فائدة صحية لماء الزبيب
  • تحذير للنساء.. غزارة الدم أثناء الدورة الشهرية علامة على إصابتك بمرض خطير
  • دراسة حديثة تكشف علاقة الطمث الغزير بأمراض القلب للسيدات
  • ما هو الخطر الصحي الكامن وراء الطمث الغزير؟
  • أفضل 10 أطعمة ومنتجات غذائية مفيدة للأوعية الدموية والقلب