قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة، إنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإن نسب إشغال فنادق القاهرة والجيزة خلال إجازات عيد الفطر لن تقل عن 90%، لافتا إلى أن العديد من وكالات السياحة العربية ولا سيما السعودية بدأت في حجز رحلات لقدوم سائحيها لمصر خلال تلك الفترة.

أغلب الحجوزات من العرب

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن آلاف السياح العرب سيقضون إجازات عيد الفطر هذا العام في مصر، لافتا إلى أن غالبية الحجوزات العربية ترتكز بـ فنادق  القاهرة الكبرى ثم العلمين وشرم الشيخ والغردقة، موضحا أن الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عيد الفطر ستسبب رواجا جيدا بالمدن السياحية المصرية.

تراجع أعداد السائحين بعد انتهاء الإجازة

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن أعداد السياح العرب الوافدين لمصر ستتراجع قليلا بعد انتهاء إجازات عيد الفطر، على أن تعود للارتفاع مجددا بداية من شهر مايو المقبل مع انتهاء الموسم الدراسي بالعديد من الدول العربية، موضحا أن ذروة قدوم السياح العرب لمصر تكون خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العربية فنادق القاهرة الفنادق السياحة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل يكون أول أيام عيد الأضحى؟

الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك 2024.

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية وذلك لمعرفة موعد انتهاء تلك الموجة وانخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وعن موعد انتهاء الموجة الحارة، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بنحو "3-4" درجات على شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب المحافظات.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه بدءًا من غدًا الأحد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل لـ38 درجة.

وحثت منار غانم المواطنين على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية والقبعات على الرأس.  

طقس أول أيام عيد الأضحى 2024

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 1.75 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج متر إلى 1.75 متر واتجاه الرياح شمالية غربية. 

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • وزير السياحة يتابع انتهاء الحجاج من أداء المناسك بعرفة ويطمئن على النفرة للمزدلفة بنجاح
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل يكون أول أيام عيد الأضحى؟
  • مطار الشارقة والعربية للطيران يعلنان تدشين أولى الرحلات المباشرة إلى بولندا
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: عملي سفير لمصر في البرازيل انعكست على حياتي
  • بعد وصول درجات الحرارة لـ الذروة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • 3 طرق للحجز في فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى