صحيفة صدى:
2024-06-16@09:37:39 GMT

3 أنواع من المكسرات تساهم في تقليل الوزن بسرعة

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

3 أنواع من المكسرات تساهم في تقليل الوزن بسرعة

أميرة خالد

قد يحتاج الإنسان إلى وجبة خفيفة وصحية للجسم، وتعتبر المكسرات بمثابة أفضل الوجبات الخفيفة التى توفر الدهون الأساسية والبروتينات للجسم، خصوصا أنها تحتوي على نسبة كربوهيدرات منخفضة نسبيا.

ولكن هناك ثلاث أنواع محددة من تلك المكسرات، تعطي الجسم طاقة عالية ودهون صحية غير ضارة، ولا تسبب هذه المكسرات زيادة الوزن.

الجوز الذي يعتبر من الأنواع المليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية، خاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وتدعم هذه الدهون الصحية القلب ووظائف المخ، وتقلل الالتهابات، وتعزز الصحة العامة.

اللوز لأنه يناسب الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن، كما أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بفوائدها الصحية للقلب، ويعتبر مصدر لفيتامين E والمغنيسيوم والبروتين، وكلها ضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم، ودعم وظيفة العضلات.

جوز البقان فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، كما يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف، ما يجعله خيارًا مرضيًا للوجبات الخفيفة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا في رمضان.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجوز اللوز المكسرات

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» تفرج كربة 16 سجيناً خلال عيد الأضحى

فاجئت جمعية الشارقة الخيرية 16 سجينا من نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية بسداد مديونياتهم البالغة قيمتها قرابة مليون درهم، والتي كانت سبباً في الأحكام القضائية التي اقتضت حجزهم خلف القضبان، وقد جاءت مبادرة الجمعية ضمن مبادراتها خلال حملة عيد الأضحى المبارك والتي بموجبها انتهت محكومية هؤلاء الأشخاص وعادوا بفرح وسرور إلى أحضان أسرهم ليقضوا العيد في أجواء من البهجة وسط ذويهم.
وبهذه المناسبة، توجه عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي بالشكر إلى المحسنين الذين ساهموا في نجاح هذه المبادرة الإنسانية التي أنهت معاناة هؤلاء الأشخاص الذين قادهم تعسرهم في سداد مديونياتهم إلى البقاء خلف القضبان، مؤكدا أن تلك البهجة التي أثلجت صدورهم، والدفء الذي يشعرونه بين أحضان ذويهم إنما هو من حسن صنيع أصحاب الأيادي البيضاء الذين بادروا وأخرجوا صدقاتهم بدرهم وعشرة دراهم وخمسين درهم ومائة وما زاد عن ذلك او قل كان سببا وداعما في رسم هذه البهجة وتحقيق شعور الأمان لدى الأبناء الذين ارتموا في أحضان أبائهم مجددا وسيقضون عيد الأضحى برفقتهم وفي كنفهم، كما توجه بالتهنئة إلى السجناء الذين تم الإفراج عنهم، مباركا لهم انقضاء محكوميتهم بفضل من الله ومن ثم بدعم متبرعي الجمعية، كما جدد لهم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال ابن خادم إن هذه المبادرة تنبثق من مشروع تفريج كربة الذي يتم تنفيذه على مدار العام ويستفيد منه الآف المتعسرين سنويا، وقد تمكنت الجمعية من تفريج كربة 2077 حالة خلال عام (2023) بتكلفة مالية بلغت 9.1 مليون درهم، وهو نجاح كبير للمشروع بينما جاءت مبادرة عيد الأضحى التي ساهمت في انهاء محكومية 16 حالة وهو تعزيز للنجاح الذي يحققه المشروع، مبينا أن تفريج كربة تتجسد فيه كل مشاعر العمل الإنساني في جوهره التي تنبثق منها رؤية الجمعية ورسالتها البيضاء.
وفي ذات السياق، أفاد ابن خادم أن المبادرات تضمنت تقديم الدعم العيني لأسر السجناء قبيل انتهاء محكوميتهم، من خلال تسليمهم مؤن المواد الغذائية التي تستهدف سد احتياجاتهم من المعيشة
وجدد ابن خادم الشكر الجزيل إلى المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء على ما قدموه من دعم مستمر كان له جليل الأثر في نجاح حملات الجمعية ومبادراتها ومشاريعها المختلفة داخل وخارج الدولة.

مقالات مشابهة

  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل
  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن "للاستعداد للشاطئ"
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • تسببت في تدهور حالة أوبرا وينفري.. معلومات عن حقنة التخسيس وأضرارها
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟
  • «الشارقة الخيرية» تفرج كربة 16 سجيناً خلال عيد الأضحى