أزال الجيش البريطاني الستار عن سلاحه الفتاك الجديد الذي تبلغ قيمته 10 جنيهات استرليني، مؤكدًا أنه قادر على تفجير الطائرات بدون طيار والصواريخ النووية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية عن ذلك السلاح، إنه يدعى “دراغون فاير” عالي القوة، مشيرة إلى أنه نجح في تدمير طائرة بدون طيار في السماء باستخدام شعاع الموت الخاص بالنظام.

مواصفات سلاح بريطانيا الجديد

وأثبتت التجارب السرية التي أجريت في منطقة هيبريدس التابعة لجيش الدفاع، أن السلاح به مواصفات دقيقة جدا ونستعرض أبرز المعلومات عنه:

دقيق للغاية لدرجة أنه قادر على إصابة عملة معدنية بقيمة جنيه استرليني على بعد نصف ميل.السلاح لا يزال سريًا.بحسب تقارير بريطانية، فإن شعاع السلاح غير المرئي بقدرة 50 كيلو واط يعد قادرا على اختراق الأهداف بدقة بالغة ولا يتطلب أي نوع من الذخيرة.يقول القادة العسكريون إن «السلاح الجديد سيحدث ثورة في ساحة المعركة في المستقبل، ويمكن استخدامه لتدمير الطائرات المقاتلة والسفن الحربية والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت».


ووفقا لوزارة الدفاع، فإن هذه التقنية يمكن استخدامها يومًا ما في:

إغراق القوارب.إتلاف السفن الحربية.إسقاط الطائرات الحربية العسكرية.تدمير الصواريخ الروسية الفتاكة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.السفر من موسكو إلى لندن في تسع دقائق.

وفي بيان صدر في شهر يناير، قالت وزارة الدفاع، إن «دراغون فاير تستغل التكنولوجيا البريطانية لتكون قادرة على إطلاق ليزر عالي الطاقة طويل المد. الدقة المطلوبة تعادل ضرب عملة معدنية بقيمة جنيه إسترليني من مسافة كيلومتر واحد»، مشيرة إلى أن إشعالها يستغرق 10 ثوانٍ ويعادل تكلفة استخدام سخان عادي لمدة ساعة فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسترليني الجيش البريطاني الصواريخ النووية الطائرات بدون طيار جيش الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية

موسكو-سانا

بدأت اليوم في روسيا المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية بمشاركة قوات روسية وبيلاروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: إنه وبموجب قرار الرئيس فلاديمير بوتين بدأت المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية، حيث ستتم خلالها مناقشة قضايا التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة لروسيا وبيلاروس على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الإستراتيجية.

وأضافت الوزارة: إن هذه التدريبات “تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الإستراتيجية لروسيا وبيلاروس من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط”.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر” وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سراً إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ.

وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة في التدريبات على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ “كينجال” الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

مقالات مشابهة

  • الخيانة العظمى.. تهمة تلاحق علماء الفيزياء في روسيا
  • ضبط 4 أشخاص وقطعتى سلاح فى مشاجرة بالعسيرات جنوب سوهاج
  • الداخلية تمهل مالكي السلاح حتى نهاية العام: أمامكم 3 خيارات أو السجن المؤبد
  • قضية المقبولين في الكلية الحربية محور متابعة.. الصمد: مبادرتنا تنتظر عودة قائد الجيش
  • أهمها الغواصة النووية "قازان".. ما هي القطع الحربية الروسية التي تستعد لدخول سواحل كوبا؟
  • قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟
  • الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية
  • الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • رئيس الأركان يتفقد مركز عمليات سلاح الدفاع الجوي ويشيد بمستوى الجاهزية