أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، عن إطلاق منافسات بطولة الجوجيتسو في إطار النسخة الحادية عشرة من دورة ند الشبا الرياضية في مجمع ند الشبا الرياضي في دبي يومي 17 و18 مارس الجاري.
وينظم مجلس دبي الرياضي دورة ند الشبا الرياضية سنوياً منذ عام 2013، حيث لاقت إقبالاً كبيراً بما جعلها ترسخ موقعها كواحدة من أكبر الفعاليات الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك.

كما عمدت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام إلى تمديد منافسات الجوجيتسو لتقام على مدار يومين.
وتُقام البطولة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتوفر للرياضيين من مختلف الأندية والأكاديميات فرصة لاستعراض مهاراتهم والتنافس على الفوز ضمن ثلاث فئات عمرية؛ تشمل الناشئين والكبار والأساتذة.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء الدولة، ما يوفر فرصة لمحبي هذه الرياضة لمشاهدة نزالات حافلة بالحماس والتشويق.
ويمكن للرياضيين المشاركة ضمن عدة فئات، للرجال والسيدات والناشئين والناشئات والاساتذة في الأحزمة الأزرق والبنفسجي، والبني والأسود.
وتقام منافسات فئتي الناشئين والأساتذة في اليوم الأول من البطولة، تليها المنافسات المرتقبة لفئة الكبار في اليوم الثاني.
وقال مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن دورة ند الشبا الرياضية تطورت بشكل كبير لتصبح اليوم إحدى أبرز الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات، وتستقطب مجموعة كبيرة من الرياضيين، لافتا إلى أنه في نسخة هذا العام، أولت البطولة اهتماماً أكبر برياضة الجوجيتسو وخصصت لها يوماً إضافياً، ما يؤكد على الشعبية المتنامية لهذه الرياضة في المجتمع الإماراتي.
وأضاف: “نظراً للإقبال الكبير على المشاركة في منافسات الجوجيتسو، تعيّن علينا إغلاق باب التسجيل قبل التاريخ المحدد. ولم يكن هذا الإقبال مفاجئاً، حيث توفر البطولة منصة فريدة تتيح للرياضيين تنمية مهاراتهم وخوض منافسات مع مجموعة من نخبة الرياضيين”.
من جانبه قال سيف البلوشي، لاعب نادي الشارقة لفنون الدفاع عن النفس الذي يشارك في فئة الكبار وزن 62 كجم:” أتطلع للمشاركة في بطولة ند الشبا، إحدى البطولات القوية خلال الشهر الفضيل. وقد قمت بتدريبات مكثفة مع المدربين خلال الأسابيع الماضية تحضيراً للمنافسة”.
من ناحيتها، قالت العنود الحوسني، لاعبة أكاديمية نادي الوحدة التي ستشارك في فئة السيدات وزن 55 كجم: “نشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي على تنظيم هذه البطولة التي تجمع أفضل اللاعبين واللاعبات في الدولة، وتعزز مستويات الوعي حول أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، ولا سيما في شهر رمضان المبارك. وأتطلع لتقديم أفضل أداء فيها”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الإمارات للجوجیتسو دورة ند الشبا

إقرأ أيضاً:

خمسة ترشيحات حتى الآن لنيل منصب رئيس الوداد البيضاوي

أعلنت إدارة الوداد الرياضي، اليوم الثلاثاء عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » توصلها بـ5 ملفات ترشيح من أجل رئاسة الفريق خلفا لعبد المجيد البرناكي الذي قرر التخلي عن الرئاسة بعد 3 أشهر من انتخابه رئيسا خلفا للناصيري.

وفي هذا الصدد قال الوداد الرياضي في بلاغ له، « في أفق التحضير للجمع العام المقبل، يعلن نادي الوداد الرياضي أن باب الترشيحات لرئاسة النادي قد أغلق يوم الإثنين 10 يونيو، وفق ما كان قد تم الإعلان عنه في بلاغ سابق »

وأضاف المصدر ذاته، « وفي هذا الإطار توصل النادي تواليا بخمسة ترشيحات، ويتعلق الأمر بترشيحات السادة أنس كورامي، الناسك كرام، هشام أيـت منا, عطيل توزر وسعد الله ياسين.

وكان عبد المجيد البرناكي، قد قرر التخلي عن رئاسة الوداد الرياضي، بعد ثلاثة أشهر فقط من انتخابه رئيسا للفريق، خلفا لسعيد الناصيري، المعتقل على خلفية اتهامه بما بات يعرف بملف « إسكوبار الصحراء »، لتتواصل بذلك أزمات الفريق الأحمر في هذا الموسم على جميع الأصعدة.

وعاش الوداد الرياضي على إيقاع الأزمات هذا الموسم، منذ اعتقال رئيسه السابق سعيد الناصيري، حيث فشل الفريق في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، كما أقصي من منافسات كأس العرش، ناهيك عن عدم تمكنه من مجاراة نسق البطولة الاحترافية، ما جعله ينهزم في جل المباريات، ليتواجد حاليا في الرتبة السادسة قبل جولتين من النهاية.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجمع العام الاستثنائي والانتخابي الوداد الرياضي هشام أيت منا

مقالات مشابهة

  • خمسة ترشيحات حتى الآن لنيل منصب رئيس الوداد البيضاوي
  • “اتحاد الكاراتيه” ينظم بطولة للمقيمين وأبناء الجاليات الموسم المقبل
  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات
  • ستاد الإسكندرية يفتتح عددا من المدارس الرياضية لإعداد وتأهيل اللاعبين
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • بالصورة.. المغربي نور الدين آيت علي يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات يورو ألمانيا
  • «الشارقة الرياضي» يعتمد فعاليات «عطلتنا غير»
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة