تمكن فريق من طلاب برنامج الأمن السيبراني وتحليلات البيانات بكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية، من الفوز بالمركز الثالث في مسابقة الأمن السيبراني «Cyber Champions» على مستوى الجمهورية، والتي استضافها معهد تكنولوجيا المعلومات بفرع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل المسابقة والجامعات الفائزة

أشار الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، إلى أن المسابقة شهدت في مرحلتها الأخيرة تنافس أكثر من 500 طالب من 46 كلية من جامعات المنوفية والقاهرة وعين شمس والمنصورة وسيناء والجلالة ومصر المعلوماتية ومعهد العاشر من رمضان، حيث فاز بالمركز الأول فريق من جامعة القاهرة، بينما حصلت فريق جامعة المنصورة على المركز الثاني، وجاء فريق جامعة المنوفية في المركز الثالث.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن الفرق الثلاث ستمثل جمهورية مصر العربية في التصفيات العربية لـ«Cyber Champions» التي ستعقد في شهر نوفمبر 2024، بمشاركة فرق من عدة دول عربية منها قطر والكويت والسعودية وسلطنة عمان.

أهمية تشجيع البحث العلمي والابتكار لدى الطلاب

وأكد «القاصد» أهمية تشجيع البحث العلمي والابتكار لدى الطلاب واكتشاف آفاق جديدة من المعرفة، إضافة إلى تدريب الطلاب على كتابة البحث العلمي من منطلق لإثراء الجانب الدراسي لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وأشاد الدكتور أيمن عميرة، عميد كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف، بما حققه الفريق من نتائج وصعود للمنافسات النهائية وسط مشاركة أكثر من 1000 طالب تلقوا دورات تدريبية مُسبقة وشملت دورات عن الأمن السيبراني للمبتدئين.

 

قائمة أسماء الطلاب المشاركين 

أوضحت الدكتورة نرمين البهنساوي المشرف على الفريق، أن الفريق ضم كلا من الطلاب محمود علي حشاد بالفرقة الثانية وأحمد ياسر السعدني وعمرو محمد موسى وأحمد محمد غانم بالفرقة الثالثة وعمر إيهاب عين شوكة بالفرقة الرابعة، موجهة لهم التهنئة على ما حققوه من نجاح وإنجاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية المنوفية الأمن السبراني محافظة المنوفية الأمن السیبرانی جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

كشف غموض مقتل سائق توكتوك في المنوفية.. تعرف على السبب

تمكنت وحدة البحث الجنائي التابعة لمديرية أمن المنوفية، بقيادة اللواء محمد عبد الواحد، من حل لغز على على جثمان شاب مطعون عدة طعنات وملقى بمصرف محلة سبك التابعة لمركز أشمون وبجواره التوكتوك الخاص به بعد أن أشعل مجهولين النار فيه محترقًا تمامًا.

ترجع أحداث الواقعة التي شهدتها قرية الخور التابعة لمركز أشمون، إلي تلقي اللواء عمرو رءوف، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أشمون، بورود بلاغ من الأهالي على على جثمان شاب داخل مصرف محلة وعلى وعلي الفور انتقلت إلى مكان الواقعة قوة أمنية من مركز الشرطة مدعومة بفريق البحث وعلى وعلي الفور انتقلت قوة من مركز الشرطة بقيادة المقدم محمد النحاس مدير فرع البحث لموقع الحادث، حيث تبين أن الجثمان لشاب يدعى "م. م. ج" 31 عاما، مقيم قرية الخور، يعمل سائق توكتوك.

كشفت التحريات الأولية، أن الحادث كان على يد اثنين أشقاء يعملان سائقين وزملاء مهنة للمجني عليه، عقب علم أحدهم بأن المجني عليه على علاقة غير شرعية بزوجته، تربص به بصحبة شقيقه للانتقام منه، وقام بملاحقته في مكان في الزراعات وقاموا بطعنه عدة طعنات حتى فارق الحياة، وألقوه في مصرف محلة سبك وقاموا بإشعال النار في التوكتوك الخاص به وفروا هاربين.

وتمكنت وحدة مباحث مركز أشمون التابعة لمديرية أمن المنوفية بمعاونة فريق من البحث الجنائي بقيادة المقدم محمد النحاس مدير الفرع، من القبض على المتهمين وهم "م، ر، أ" البالغ من العمر 32 عاما مقيما قرية الخور ويعمل سائقا، كما تم القبض على شقيقه الذي قام بمعاونته في الحادث ويدعي "ب، ر، أ" والمقيم بذات العنوان ويبلغ من العمر 27 عامًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في الحادث.

مقالات مشابهة

  • استعلم الآن.. نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عبر موقع نتائجنا الالكتروني results.mlazemna.com بالاسم
  • تحذير من الأمن السيبراني بإجراء التحديثات على منتجات جوجل وآبل
  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • توفير أكثر من 1500 فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية.. اعرف التفاصيل
  • كشف غموض مقتل سائق توكتوك في المنوفية.. تعرف على السبب
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024