انتهت مساء أمس الخميس الموافق 14 مارس الجاري، منافسات دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، والتي شهدت تأهل العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة، ويعد أبرزهم فريقي ليفربول وميلان الإيطالي.

نتائج مباريات دور الستة عشر من الدوري الأوروبي أمس

ونجح فريق ليفربول في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره سبارتا براج بسداسية مقابل هدف وحيد.

بينما فاز فريق أي سي ميلان الإيطالي؛ على نظيره سلافيا براج، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، ليتأهل إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

أسماء مفاجأة.. قائمة الراحلين عن الزمالك نهاية الموسم تصريحات نارية من ميدو حول حازم إمام وواقعة المرتبات في الزمالك

وحقق فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، فوزًا عريضا على نظيره فرايبورج، بخمسة أهداف دون رد.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

ليفربول الإنجليزي.

بنفيكا البرتغالي.

روما الإيطالي.

أتالانتا.

ليفركوزن.

ميلان.

وست هام يونايتد. 
مارسيليا

موعد قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي

ومن المقرر أن تقام قرعة ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، والثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا ليفربول ميلان ميلان وليفربول بطولة الدوری الأوروبی ربع نهائی

إقرأ أيضاً:

جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو

تنطلق غداً منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، في نسختها الأولى بالمملكة، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.
ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.
ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.
وإلى جانب (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى (5) لاعبين من بريطانيا، و(4) لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن (3) لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال، وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.
ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.
ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.
وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والإسهام في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

مقالات مشابهة

  • اكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى الدوري الإيطالي 2024-2025
  • هل يخالف المركزي الأوروبي نظيره الأميركي ويخفض الفائدة؟
  • جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • ميدو جابر يغيب عن مباراة المصري والزمالك بسبب الايقاف
  • المصري يستأنف تدريباته استعدادا للزمالك بالدوري
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. انطلاق مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي لمواجهة بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • للعام الثالث على التوالي.. انطلاق نهائي الدوري المصري للجولف في مدينتي