صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@13:42:47 GMT

بونيفايس يزف «النبأ السعيد» لليفركوزن

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة قرعة ربع نهائي «يوروبا ليج» «الريال» يصطدم بـ «السيتي» في ربع نهائي «الأبطال»


اقترب المهاجم الدولي النيجيري، فيكتور بونيفايس، من العودة إلى فريقه باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بعد تعافيه من إصابة في العضلة الداخلية لفخذه، وذلك وفق ما أعلن مدربه الإسباني شابي ألونسو.


وتعرض بونيفايس للإصابة خلال تحضيراته مع منتخب بلاده، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير، ووصلت فيها نيجيريا إلى النهائي قبل الخسارة أمام البلد المضيف 1-2.
وكان من المفترض أن يعود بونيفايس إلى الملاعب في أبريل، لكن ألونسو قال إن ابن الـ23 عاماً قد يكون جاهزاً للعب ضد هوفنهايم في مباراة الدوري المقررة في 30 مارس.
وقال الإسباني الذي يتصدر فريقه الدوري بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، وبلغ ربع نهائي مسابقة «يوروبا ليج»، ووصل إلى نصف نهائي الكأس المحلية، في مشوار خاض خلاله حتى الآن 37 مباراة، من دون هزيمة ضمن جميع المسابقات، إن بونيفايس «ليس جاهزاً بعد، لكن هناك نافذة دولية (مباريات المنتخبات) الأسبوع المقبل، وسنستفيد من هذا الوقت للسير خطوة معه إلى الأمام».
وحدّد «قد يكون ذلك (يلعب) ضد هوفنهايم إذا سارت الأمور على ما يرام، لكن دعونا ننتظر لمعرفة ما سيحصل»، مضيفاً «علينا التحلّي بمزيد من الصبر، لكنه قريب من العودة إلى أرض الملعب».
وبعد انتقاله من سان جيلواز البلجيكي الصيف المنصرم، قدّم بونيفايس بداية رائعة مع ليفركوزن بتسجيله 16 هدفاً مع 8 تمريرات حاسمة في 23 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني باير ليفركوزن بايرن ميونيخ تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

"اليويفا" يعلن عن حكم المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024

يدير الحكم كليمان توربان المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا التي ستجمع بين ألمانيا المضيفة واسكتلندا في ميونخ بعد غد الجمعة، وفقا لما أعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا" يوم الأربعاء.

وسبق للحكم الفرنسي البالغ 42 عاما أن أدار خمس مباريات خلال مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، بما فيها مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-1) في ثمن نهائي المونديال الأول في العالم العربي.

Félicitations, Clément!

⚽ France's Clément Turpin will referee the opening match between Germany and Scotland at #EURO2024! pic.twitter.com/EjvmRwWeOu

— UEFA (@UEFA) June 12, 2024

كما أسندت لتوربان مهمة إدارة أربع مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس أوروبا 2016 و2020، علما بأن النسخة الأخيرة من البطولة القارية أقيمت بعد عام من موعدها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية، قاد توربان قبل عامين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في باريس (1-0)، إضافة إلى مباراة الذهاب في نصف نهائي هذا الموسم بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2-2 في ميونخ.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • "اليويفا" يعلن عن حكم المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا 2024
  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • الجامعة تقرر تأجيل مباراة نصف نهائي كأس العرش بين الرجاء ومولودية وجدة
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • الهلال السعودي يحسم مستقبل البليهي بشكل نهائي
  • سلة الأهلي تفوز على الاتحاد وتتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر