ادعي جيش الإحتلال الإسرائيلي أن  فلسطينيين فتحوا النار بالقرب من سكان غزة قبل حوالي ساعة من وصول قافلة المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، فإن الحادث وقع مساء أمس في ساحة الكويت، الواقعة في الجزء الجنوبي من الجيب. وأكد أدرعي أنه لم يكن هناك إطلاق نار من قوات الجيش الإسرائيلي على قافلة المساعدات.

وقال أدرعي: "نكرر أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تطلق أي نيران باتجاه قافلة المساعدات"، مؤكدا التزام الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في الحادث بينما يكثف في الوقت نفسه الجهود لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

ويسلط التقرير عن إطلاق النار بالقرب من غزة الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة، لا سيما في ظل الجهود الإنسانية المبذولة للتخفيف من الوضع المزري الذي يواجهه سكان غزة. ويسلط الحادث الضوء على التحديات والتعقيدات التي ينطوي عليها تقديم المساعدات وسط بيئة أمنية متقلبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا.. ولا يوجد مكان آمن بالقطاع

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إنه مر أكثر من 8 أشهر على بداية حرب غزة، ومازال هناك اختطاف للرجال والنساء والأطفال، لافتا إلى أن المعاناة الفلسطينية مستمرة، والقتل الذي يحدث في غزة لم يسبق له مثيل.

السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو) ملك الأردن: كارثة غزة اختبار لضميرنا.. وإنسانيتنا على المحك

وأضاف "جوتيريش"، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة في الأردن، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هناك 1.7 مليون شخص، أي 75% من الكثافة السكانية في غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي مكان آمن في غزة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أن الظروف في غزة قاهرة والواضع الحالي يتفاقم، حيث لا يوجد دعم بالمستشفيات، كما أن أكثر من مليون شخص في غزة ليس لديهم أي مياه صالحة للشرب ويواجهون الجوع، مضيفا، أن هناك 50 ألف طفل يتطلبون تلقي العلاج بسبب سوء التغذية، وبالرغم من كل هذا فجميع المساعدات الإنسانية تُمنع من الدخول.

وثمن جهود مصر والأردن لدورهما في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، موضحًا أن المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة تقلصت لأكثر من الثلثين، مشددًا على ضرورة ضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ونوه، بأن وكالة أونروا لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة، مؤكدًا أن وكالة أونروا تعاني من عدم وجود الدعـ الكافي رغم أهمية دورها الإنساني هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن مساعدات إضافية للفلسطينيين بملايين الدولارات
  • السيسي: يجب إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • السيسي يدعو إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا.. ولا يوجد مكان آمن بالقطاع
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة ويدعم مقترحات وقف إطلاق النار
  • بابا الفاتيكان يدعو لتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة