أشارت تقارير صحفية إلى أن مانشستر يونايتد سيضطر إلى دفع غرامة مالية كل مرة يفشل فيها في التأهل لدوري أبطال أوروبا، بموجب شروط صفقة جديدة مع شركة أديداس للمستلزمات الرياضية.

وينتهي عقد "المان يونايتد" القديم ومدته 10 سنوات، وتبلغ قيمته 955 مليون دولار العام المقبل، لكن النادي لديه عقد جديد مع الشركة الألمانية يبدأ عام 2025 ويمتد إلى عام 2035.

ووفقا لصحيفة "تايمز" البريطانية فإن هذا البند سيدخل حيز التنفيذ عندما يبدأ الاتفاق الجديد، ويتم بموجبه فرض غرامة مالية ضخمة على مانشستر يونايتد بقيمة 12.7 مليون دولار كل مرة يفشل فيها في تأمين مكان بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولن تسري هذه العقوبة على "الشياطين الحمر" الذين يحتلون حاليًا المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا فشلوا في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

???????? NEW:

Manchester United will be hit with a £10m penalty every time they fail to qualify for the Champions League under the terms of their new £90m-a-year kit deal with Adidas. #MUFC [@martynziegler] pic.twitter.com/4O6FK3iYXD

— mufcmpb (@mufcMPB) March 16, 2024

وكان "المان يونايتد" أعلن في يوليو/تموز عن تمديد الشراكة مع "أديداس" لمدة 10 سنوات مع ضمان الحصول على 900 مليون إسترليني (1.16 مليار دولار).

وكانت الشروط القديمة أقل صرامة فيما يتعلق بالتأهل لدوري الأبطال، حيث كانت الغرامة مفروضة في حالة عدم مشاركة الفريق بالبطولة لموسمين متتاليين.

ويمر يونايتد بموسم صعب تحت قيادة الهولندي إريك تن هاغ، حيث يحتل المركز السادس بـ47 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

غاريث بيل يتوقع الفائز بين ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري الأبطال

شارك نجم ريال مدريد السابق غاريث بيل، الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، توقعاته قبل المواجهة المرتقبة بين الفريق الملكي ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت.

وفي مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية، قبل المباراة النهائية السبت على ملعب ويمبلي، أعرب بيل الذي سجل 3 أهداف حاسمة في نهائيات دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك ركلة مقصية مذهلة ضد ليفربول في عام 2018، عن سعادته بمشاهدة المباراة دون ضغوط الأداء على أرض الملعب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة لدورتموند في نهائي دوري الأبطالملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة ...list 2 of 210 أرقام قياسية يصعب تحطيمها في دوري أبطال أوروبا10 أرقام قياسية يصعب تحطيمها في دوري ...end of list

وعلق قائلا "من الجميل أن نشاهد نهائي دوري أبطال أوروبا دون ضغوط. إنه شيء لست معتادا عليه حقا".

واعترف بيل بالضغط الهائل عند اللعب مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وقال "من الصعب شرح ما يعنيه دوري أبطال أوروبا، من الواضح أنه يعني الكثير للنادي والجماهير. إنها المنافسة الأكثر قيمة والتركيز منصب عليها".

وسلط الويلزي الضوء على التفوق النفسي لريال مدريد على خصومه، مستشهدا بتاريخهم الحافل والخوف الذي يزرعونه في الفرق الأخرى وقال "الفرق تخشى اللعب ضد ريال مدريد، وهذا أمر مهم للغاية في المباراة النهائية".

ورغم أن سنواته الأخيرة في النادي كانت مثيرة للجدل، فإن علاقة بيل العميقة مع ريال مدريد لا تزال قوية. وأكد "كنت هناك لفترة طويلة. ما زلت أشاهد مبارياتهم وأبحث عن نتائجهم، ما زلت أحب الفريق، وما زلت أشجعهم، تماما كما كنت أفعل عندما كنت صغيرا".

My #UCLFINAL Prediction ????

What do you reckon? @PlayStation #Ad pic.twitter.com/ALrmhSeAY7

— Gareth Bale (@GarethBale11) May 31, 2024

بيل يتوقع فوز ريال مدريد

بيل واثق من قدرة ريال مدريد على تأمين لقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى والفوز. وأوضح "أتوقع فوز ريال مدريد 3-صفر ورفع الكأس. إنهم يتكيفون مع الضغوط ويعرفون ما يمكن توقعه، وهي ميزة كبيرة".

كما تحدث ييل عن التأثير المحتمل لتتويج ريال مدريد باللقب على مسيرة جود بيلينغهام وفرصه في الفوز بالكرة الذهبية،  وقال "من الواضح أن هناك الكثير مما يجب إثباته، لكن بيلينغهام قام بالفعل بالكثير للفوز بالكرة الذهبية. لقد تأقلم بشكل جيد مع الملكي وقدم موسما أول رائعا".

وأضاف "لقد فاز بالدوري، ولديه فرصة للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، إنه أمر رائع، ويمنحه الطاقة للاستمرار".

ويستعد ريال مدريد لمحاولة أخرى لتحقيق المجد الأوروبي، ورفع اللقب القاري للمرة الـ 15 في تاريخه وهو رقم قياسي، بينما يسعى بوروسيا دورتموند للفوز باللقب الثاني في تاريخه بعد عام 1997.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه على حساب دورتموند (فيديو)
  • جوائز ضخمة في انتظار الفائز بنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • سانشو يعلق على نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند
  • برونو فرنانديز يحسم مستقبله مع اليونايتد بعد اهتمام بايرن ميونخ
  • ريال مدريد يحسم «دوري الأبطال» بنسبة 67%
  • غاريث بيل يتوقع الفائز بين ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • إلزام «الصافي دانون» بدفع غرامة مالية مليونا و250 ألف ريال