واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عقد الاجتماعات الدورية والجولات الميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المحافظة، للوقوف على مستجدات الأعمال في كل المشروعات، وذلك من أجل تذليل جميع العقبات وإنهاء كل المشروعات في موعدها المحدد وطبقا لأعلى المعايير.

وعقد محافظ الغربية اجتماعا مع مديري الإدارات المختصة بالديوان العام لمناقشة مستجدات الأعمال بمشروعات المحافظة، مؤكد اهتمام الدولة بالارتقاء بمستوى الخدمات والتنمية بما يحقق مردودا إيجابيا لدى المواطنين في تحسين مستوى المعيشة والخدمات المقدمة وهو ما ينعكس على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض محافظة الغربية.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ونسب تنفيذ مشروعات الرصف الجارية وعلى رأسها الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي تنشئها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية داخل المدن، مؤكدا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تسريع وتيرة العمل وإنهاء الأعمال في المشروعات الجاري تنفيذها وحل أي مشكلة قد تطرأ على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسريع وتيرة معدلات تنفيذ مشروعات تسريع وتيرة العمل المدن اجتماعا

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات مشروعات ميناء الإسكندرية الكبير: تنفيذ 18.5% من الحواجز

أعلنت وزارة النقل تقدم تنفيذ عدد من المشروعات بميناء الإسكندرية الكبير، منها مشروع إنشاء حواجز أمواج الميناء، إذ يتمّ تنفيذه في 5 حواجز، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير جميع المواني المصرية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت وفي إطار مشروع ميناء الإسكندرية الكبير.

نسب تنفيذ الحواجز 

بلغت النسبة الإجمالية لتنفيذ الحواجز 18.5% إذ تمّ الانتهاء من 20.1% من الحاجز الشرقي و28.1% من الحاجز الشمالي و21.6% من الحاجز الغربي وجار البدء في تنفيذ الحاجزين الأوسط والجنوبي ويصل إجمالي أطول الحواجز الخمس إلى 7 كيلومترات طولية.

كما يتمّ تنفيذ مشروع إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 273 فدانا تقريبًا والذي تمّ البدء في أعمال الردم الخاصة به وقد بلغت نسبة تنفيذه 75% والذي يهدف إلى إنشاء منطقة لوجيستية متكاملة تضم مساحات تخزينية وصناعات قيمة مضافة وموانئ نهرية لخدمة ميناء الإسكندرية.

يأتي ذلك ضمن متابعة مشروع إنشاء محور «السخنة - الإسكندرية» اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط ضمن خطة إنشاء ميناء الإسكندرية الكبير.

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

ونوهت إلى أنَّ محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، ذات أرصفة بمواصفات عالمية تستوعب الجيل الرابع من السفن والناقلات العملاقة وبها أحدث المعدات صديقة للبيئة لتداول البضائع مع تركيب منظومة قياسية لتكنولوجيا المعلومات وتجهيز أطقم التشغيل ودمجها ضمن خطة تدريب على أعلى مستوى داخل وخارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «النقل» تكشف مستجدات مشروعات ميناء الإسكندرية الكبير: تنفيذ 18.5% من الحواجز
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة