كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي من الحكومة سرعة التحرك لكشف جميع الحقائق بشأن اغتيال 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا إثر تعرضهم لاعتداء إجرامي بالدير القبطى دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بمدينة چوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وتساءل "رمزي"، فى طلب إحاطة موجه إلى سامح شكري وزير الخارجية وسها جنيدى وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج قائلاً: ما هى الأسباب الحقيقية إلى وراء جريمة ذبح ثلاثة من الرهبان في كنيستين بجنوب إفريقيا؟.

. وهل موقف جنوب أفريقيا المشرف تجاه العدوان الصهيونى ضد الفلسطينيين ودعم مصر له صلة بهذا الحادث الإجرامي؟.. مؤكداً أن دولة جنوب أفريقيا كان لها موقفها الحاسم والقوي من حرب الإبادة في غزه وباتت هدفًا بعد أن فضحت مخططات الصهاينة أمام الرأي العام العالمي.

وتقدم البرلماني بخالص العزاء لقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولكل المصريين مطالباً من الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات لكشف جميع ملابسات هذا الحادث الإرهابي البشع.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت بيانا بشأن تعرض 3 من الرهبان لاعتداء إجرامي بالدير القبطى، دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بمدينة چوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الكنيسة، أن الهجوم أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور إيهاب رمزي مجلس النواب جنوب أفريقيا طوفان الأقصى المزيد جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تختتم احتفالات عيد الأنبا إبرآم بديره في الفيوم

اختتم دير الأنبا إبرآم بالفيوم فاعليات الاحتفال بعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم، وتدشين كنيسته بديره بالعزب، وعودة جسد القديس إلى المزار القديم، لحين إتمام الأعمال. 

احتفالات دير الأنبا أبرآم 

وأخرج الأساقفة في أول أيام الاحتفالات يوم الأحد 2 يونيو، جسد القديس من مزاره، ووضعوه أمام الهيكل، حيث بقى طوال فترة الاحتفالات، حسب ما نشره الدير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي.

وكان البابا توواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة، زار رعوية إلى إيبارشية الفيوم، وديري رئيس الملائكة غبريال والقديس الأنبا أور في جبل النقلون، في إطار زيارته الرعوية الثانية لأبرشية وأديرة الفيوم، التي كانت قد بدأت السبت الماضي.

كما دشن البابا تواضروس خلال زيارته كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم، وذلك في مناسبة الذكرى العاشرة بعد المئة لنياحته.

وجدير بالذكر أن دير الأنبا أبرآم بالفيوم قد بدأ الاحتفال بعيد الأب الأسقف الراحل من يوم الأحد 2 يونيو الجاري، ونظمت نهضة روحية ضمت عدد من الفعاليات والعظات التي ألقها عدد من المطارنة والأساقفة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وبحسب الكنيسة توفي الأنبا أبرآم في 10 يونيو عام 1914م، بعد حياة قدم من خلالها نموذجًا للإنسان والراعي الحقيقي، فيما أقرر المجمع المقدس للكنيسة الاعتراف به قديسًا في جلسته العامة عام 1963.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس
  • الكنيسة تختتم احتفالات عيد الأنبا إبرآم بديره في الفيوم
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • برلماني يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • برلماني: التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل
  • البابا تواضروس يوضح 3 مبادئ مهمة لحياة الرهبان
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض