خطوات حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا في شهر رمضان 2024.. يتجه عدد كبير من المواطنين يوميًا خلال شهر رمضان إلى السفر من محافظة إلى محافظة أخرى عن طريق ركوب القطارات، لذلك يبحث معظمهم عن طريقة وخطوات حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا خلال شهر مضان تسهيلًا عليهم، دون الحاجة للذهاب إلى محطات السكك الحديد لحجز التذاكر.

وتقدم «الأسبوع» لقرائها في التقرير التلي خطوات حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا خلال شهر رمضان 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار السعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــا.

طرق لاستخراج تذاكر القطاراتحجز تذاكر القطارات إلكترونيًا خلال شهر رمضان 2024

تحرص الحكومة دومًا على تسهيل كافة الخدمات للمواطنين عن طريق الخدمات الإلكترونية تسهيلًا عليهم خلال شهر رمضان الكريم، ومن تلك الخدمات هي حجز تذاكر القطارات من خلال الهاتف المحمول عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالسكه الحديد من خلال محرك البحث جوجل لحجز تذاكر السفر.

حجز تذاكر القطارات الكترونياًخطوات حجز تذاكر القطارات إلكترونيًا في شهر رمضان 2024

1- على الراغبين في حجز تذاكر القطارات من خلال الهاتف المحمول أو إلكترونيًا تحديدًا يرجى الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالسكة الحديد من خلال الضغط هنــــــــا.

2- ثم اختيار الخانة الخاصة بـ حجز التذاكر الموجودة تحديدًا يمين الصفحة الرئيسية، ثم اختيار التذكرة ذهاب فقط أو ذهاب وعودة.

3- ثم اختيار الراكب محطة القيام لركوب القطار ومحطة الوصول التي يرغب أن يذهب إليها الراكب.

4- وبعدها يجب تحديد الموعد المقرر السفر فيه، ثم الضغط على أيقونة البحث.

5- وأخيرًا تظهر على الشاشة للراغب في حجز القطارات إلكترونيًا الرحلات المتاحة للاختيار بينهم.

اقرأ أيضاًمن القاهرة إلى أسوان.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 17 مارس 2024

من القاهرة إلى الإسكندرية.. مواعيد قطارات التالجو اليوم الأحد 17 مارس 2024

رئيس «السكك الحديدية» أمام «نقل النواب»: نعمل على رفع كفاءة الأسطول الحالي من عربات الركاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكة الحديد القطارات حجز تذاكر السفر حجز تذاكر القطارات قطارات رمضان 2024 خلال شهر رمضان ا خلال شهر من خلال

إقرأ أيضاً:

برمجة خاصة لسير القطارات في عيد الأضحى

زنقة20ا الرباط

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا “خاصا بعيد الأضحى”، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء 12 إلى غاية الأحد 23 يونيو 2024، من خلال برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا على مستوى كامل شبكة السكك الحديدية.

وأشار المكتب، في بلاغ له، إلى أنه في إطار هذا البرنامج ستعمل قطارات (البراق) على مدار الساعة طوال اليوم، وذلك لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى غاية 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع استهداف الرفع من عدد المقاعد المعروضة خلال فترات الذروة.

من جهتها، ستعرف قطارات (الأطلس) زيادة في عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة المتمثلة في مراكش – الدار البيضاء – فاس، و وجدة، والناظور، وخريبكة، وآسفي.

كما يروم هذا البرنامج تكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة/7 أيام للإشراف على سلاسة سير القطارات.

ومن جهة ثانية، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية، خلال الفترة التي ستعرف إقبالا كبيرا للمسافرين، زبائنه إلى اقتناء تذاكرهم ذهابا وإيابا مسبقا قبل تاريخ السفر، لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

وبناء على ذلك، فإن عملية اقتناء التذاكر ممكنة عبر مختلف قنوات البيع لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية، وخاصة في المحطات وعبر الشبابيك أو الموزعين الآليين للتذاكر، وعبر الإنترنت على موقع البيع www.oncf-voyages.ma ، أو عبر شركائه للبيع عن قرب (Cash plus, Chaabi Cash, Tasshilat)” .

مقالات مشابهة

  • بسبب رونالدو.. سعر تذاكر حضور تدريبات منتخب البرتغال تشتعل في السوق السوداء
  • برمجة خاصة لسير القطارات في عيد الأضحى
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • خطوات استخراج كارت الخدمات 2024.. والمستندات المطلوبة
  • مواعيد القطارات الإضافية خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • 3 حالات غش إلكتروني.. التعليم تعلن تقرير أول ايام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم تضبط 3 حالات غش إلكتروني بأول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم: ضبط طالب بمحاولة غش إلكتروني خلال امتحان التربية الدينية واتخاذ الإجراءات القانونية
  • قبل عيد الأضحى. كيفية حجز تذاكر القطارات أون لاين؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79