نجح منتخبا مصر للكرة الطائرة رجال وسيدات في التأهل لربع نهائي دورة الألعاب الأفريقية في دورة الألعاب المقامة في مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

وتمكن منتخب مصر للرجال من التأهل للدور التالي بالعلامة الكاملة بعد الفوز على نيجيريا والكاميرون وبوركينا فاسو، بينما تأهل السيدات كوصيف مجموعته، بعد الفوز على جامبيا وغانا.


ومن المقرر أن يواجه منتخب الرجال في الدور ربع النهائي صاحب المركز الرابع بالمجموعة الأولى، بينما يلتقي منتخب السيدات مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية في الدور ذاته.

وتضم قائمة منتخب مصر لرجال الطائرة كلًا من : أشرف اللقاني ، مصطفى جابر ، سيف عابد ، رضا هيكل ، عبد الرحمن الحسينى ،محمد عسران ،أحمد عزب، إسلام عبد السميع، عبد الرحمن الشحات ، حماده عثمان ، محمد عادل ، محمد رضا.

ويقود الجهاز الفني للمنتخب المصري للطائرة،  أحمد سمير مديرا فنيا ومحمد السيد مدربا عاما و أحمد سعيد المحلل التقني و الدكتور عبد الرحمن غانم علاج طبيعي.


فيما تضم قائمة منتخب السيدات: “دانا شوقي، مريم ثابت، مايا ممدوح، تقي مدحت، آية النادي، مريم متولي، سابين عابد، سارة أمين، داليا مرشدي، آية خالد، مي غزال، ندى وليد“.

ويقود منتخب السيدات كلًا من: عماد نوار  مديرًا فنيًا الفني وسيد طه مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محلل تقني والدكتورة سمية ناجح علاج طبيعي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

3 مفاجآت من حسام حسن في تشكيل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو.. وغياب ثنائي

يخوض منتخب مصر أول مباراة رسمية، تحت قيادة حسام حسن، يوم الخميس المقبل أمام نظيره بوركينا فاسو، ضمن الأجندة الدولية لشهر يونيو، في منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ويسعى خلالها «الفراعنة» لاقتناص ثلاث نقاط جديدة للاستمرار بصدارة المجموعة الأولى للتصفيات.

ويواصل حسام حسن تدريباته المكثفة مع لاعبيه خلال المعسكر، الذي يشهد اليوم اكتمال الصفوف بوصول محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، كما يعمل «العميد» على الوقوف على تشكيل الفراعنة في لقاء بوركينا فاسو.

ويخطط حسام حسن لـ3 مفاجآت في تشكيل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، أولها الدفع بمصطفى شوبير في حراسة المرمى بعد تألقه مع الأهلي مؤخرا، والبدء بأحمد رمضان بيكهام أو أحمد نبيل كوكا في الجبهة اليسرى، نظرا لافتقاد الفراعنة لخدمات الثنائي أحمد فتوح للإصابة ومحمد حمدي للإيقاف، إضافة إلى الدفع بأكرم توفيق في وسط ميدان المارد الأحمر، في الوسط على حساب أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك.

ومن المتوقع أن يبدأ حسام حسن مباراة بوركينا فاسو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، أحمد رمضان بيكهام «أحمد نبيل كوكا».

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى محمد.

ويفتقد المنتخب الوطني جهود أحمد فتوح بسبب الإصابة في العضلة الضامة، ويواصل حاليا تدريباته التأهيلية بالمعسكر، كما يفتقد الفراعنة أيضا محمد حمدي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات قبل مباراة بوركينا فاسو.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • ابتهاجا بترشحا لربع نهائي دورة رولان غاروس للتنس أنس جابر تغني بعد الفوز: "خطوة خطوة للنهائي"
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • أحد خاطفي طائرة الأفريقية في 2016 يُرحل إلى ليبيا.. ما القصة؟
  • إعلان قائمة المنتخب لمباراتي موريتانيا وجنوب السودان في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد بوركينا فاسو.. عودة محمد صلاح وبديل فتوح
  • 3 مفاجآت من حسام حسن في تشكيل منتخب مصر أمام بوركينا فاسو.. وغياب ثنائي
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • مالطا ترحّل خاطف الطائرة إلى ليبيا.. واقعة اختطاف طائرة الأفريقية تعود للواجهة
  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”