صحيفة الجزيرة:
2024-06-14@02:06:47 GMT

التحالف الإسلامي: وصول ممثلي الصومال

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم وصول ممثل جمهورية الصومال الفيدرالية العميد ركن عبدالرحمن محمد توريري، إلى مقر التحالف الإسلامي، ليصبح عدد الدول التي أوفدت ممثليها إلى مقر التحالف 33 دولة.

وأوضح أمين عام التحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي, أن وصول ممثل جمهورية الصومال الفيدرالية إلى مقر التحالف الإسلامي وعمله جنباً إلى جنب مع زملائه من ممثلي دول التحالف، يُعدّ خطوة إيجابية ومُباركة من قِبل قيادة الحكومة الصومالية واستشعاراً منها بوجوب المشاركة الدولية في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ التطرف العنيف، متمنياً له التوفيق في أداء مهام عمله ومنوهاً بالدور الكبير المنوط بممثلي الدول الأعضاء بما يخدم التحالف ومبادراته الإستراتيجية في محاربة الإرهاب.

اقرأ أيضاًالمملكة“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في منطقتَي مكة المكرمة ونجران

 

وأكد اللواء المغيدي، أن جمهورية الصومال وما تتمتع به من موقع إستراتيجي شرقيّ القارة الأفريقية وقربها من مضيق باب المندب، يلعب ذلك دوراً كبيراً في محاربة الإرهاب بشكله العام، وخصوصاً فيما يتعلق بالإرهاب المائي الذي تقوده جماعات إرهابية متطرفة تسعى إلى تعطيل الحركة التنموية الدولية وتمثل خطراً حقيقياً على الأمن الإقليمي والعالمي وتأثيره على حريات الشحن والإمداد الاقتصادي.

 

الجدير بالذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم في عضويته 42 دولةً عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتوحيد ودعم الجهود الفكرية والإعلامية وجهود محاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وبالشراكة مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التحالف الإسلامی محاربة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن

أعلن الجيش الأميركي، الثلاثاء، تدمير نظام جوثي تابع للحوثيين المدعومين من إيران كان موجهاً صوب خطوط الملاحة الدولية في منطقة خليج عدن.

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت القوات الشريكة في تدمير نظام جوي غير مأهول أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران على خليج عدن". وأشارت إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 وأوضحت أنها قررت أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن مقاتلات أميركية وبريطانية شنت ضربات جديدة على منطقة الفازة الساحلية في محافظة الحديدة على البحر الأحمر. دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأطلقت القوات الأميركية تحالفاً عسكرياً تحت مسمى "حارس الازدهار" لردع وتأمين الملاحة الدولية في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وكذا تعطيل وإضعاف قدرات الميليشيات الحوثية التي تزعزع أمن وسلامة الملاحة البحرية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية المشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • التحالف الوطني يكشف تفاصيل مبادرة صك الأضحية: استشرنا دار الإفتاء
  • المملكة تعزز الأفضليات التجارية
  • رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى
  • المملكة تُشارك في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات لنظام الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن