وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد لجنة التحقيق الروسية بنشر نتائج التحقيق في أسباب تحطم الطائرة "إيل-76" في منطقة "بيلجورود" بحلول الأول من يوليو القادم، والتي كان على متنها أكثر من 60 من الأسرى الأوكرانيين.

وذكرت الرئاسة الروسية (الكرملين) - في بيان اليوم - أن التوجيه الرئاسي ينص على أنه يتعين على لجنة التحقيق الروسية نشر نتائج التحقيق في ظروف وأسباب تحطم طائرة النقل العسكرية "إيل-76" في منطقة "بيلجورود" في يناير 2024 وعلى متنها أكثر من 60 من الأسرى الأوكرانيين.

وأضاف بيان الكرملين أنه يجب على اللجنة المذكورة نشر هذا التقرير بحلول الأول من يوليو من العام الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين بيلجورود تحطم طائرة عسكرية

إقرأ أيضاً:

أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم السبت رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان بعيد ميلاده، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الأرمنية.

وقالت في بيان لها إنه جرت محادثة هاتفية بين باشينيان وبوتين، هنأ الرئيس الروسي خلالها رئيس الوزراء الأرمني بعيد ميلاده، وبدوره "شكر باشينيان الرئيس الروسي على تهانيه وتمنياته الطيبة".

وأضاف البيان أن باشينيان أعرب أيضا عن شكره لبوتين على "التعليمات التي تم تقديمها إلى شركة سكك الحديد الروسية للقيام في أسرع وقت ممكن بإصلاح أجزاء السكك الحديدية التي دمرت في منطقة لوري الأرمنية بسبب الفيضان الذي ضربها يومي 25 و 26 مايو".

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات مع أرمينيا تتطور بنجاح

كما ذكر مكتب الحكومة الأرمنية أن بوتين أرسل برقية تهنية لباشينيان، أشار فيها إلى أن "العلاقات الروسية الأرمنية تقوم على تقاليد عريقة من الصداقة، وأضاف: "نقف مع أن تستمر هذه العلاقات في التطور بنجاح بما فيه مصلحة شعبي البلدين".

وفي وقت سابق، أكد باشينيان أن علاقات أرمينيا مع روسيا تمر بأوقات عصيبة، وألمح إلى "مسؤولية موسكو" عن ذلك، لكنه أكد في الوقت نفسه أهمية هذه العلاقات لبلاده.

في المقابل، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قيادة أرمينيا بأنها تسعى تحت ذرائع واهية إلى تدمير العلاقات مع روسيا، وأن ذلك قد يتطلب من موسكو "مراجعة كبيرة للعلاقات الثنائية"، فيما دعت الخارجية الروسية يريفان إلى منع الغرب من خداعها وتوجيه البلاد على المسار الخاطئ المحفوف بظهور فراغ أمني ومشاكل خطيرة في اقتصاد البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أرمنية

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • «الدفاع الروسية»: تدمير 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • الفوج الرئاسي يقدم استعراضه في الكرملين في درجة حرارة غير معتادة (فيديو)
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا