قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة لعلمية بالجامع الأزهر، إنهم يحتفلون بمرور 1084 على تأسيس الجامع الأزهر، فالأزهر في قلب المصريين، والمصريين في قلب الأزهر.

وأشار فؤاد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف وافد يفطرون يوميا في ساحة الجامع الأزهر، فهناك نحو 100 دولة ترسل أبنائها إلى الأزهر للشريف للدراسة به.

وأضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة لعلمية بالجامع الأزهر، أن رسالة الأزهر هى رسالة عالمية. 

عاجل_موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الاثنين 18-3-2024 ثامن يوم رمضان أهمية الاطلاع على جداول مواقيت الإفطار والإمساك خلال شهر رمضان

وشهدت قاعة مؤتمرات الأزهر الشريف بمنطقة وعظ الأقصر الأزهرية اليوم الأحد احتفالية مشيخة الأزهر الشريف واليوم السنوي للأزهر الشريف والذي يواكب تأسيس الجامع الأزهر في 7 رمضان 361 هجرية و972 ميلادية وذلك بحضور السيد محمد عبدالفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر نائبا عن المحافظ، وقيادات الأزهر الشريف معاهد وجامعة والأوقاف.

بدأت الإحتفالية بالسلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم أعقبها كلمة مسجلة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والذي تقدم فيها بالتهنئة لجميع الحضور بشهر رمضان المبارك سائلًا المولى عز وجل أن يعيده علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر المصريين الدكتور عبد المنعم فؤاد حضرة المواطن الجامع الأزهر الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر

استقبل الجامع الأزهر الشريف، اليوم، وفدا من شباب الدبلوماسيين اليابانيين العاملين في القاهرة وعدد من دول العالم، وذلك في إطار تعزيز فهم الثقافة الإسلامية لدى زيارتهم للجامع الأزهر، الذي يعتبرونه من أبرز المراكز العلمية الإسلامية في العالم.

وكان في استقبال الوفد الشيخ أحمد عبدالعظيم الطباخ، مدير المكتب الفني بالجامع الأزهر، والذي قد تجول بالوفد في مختلف أروقة الجامع الأزهر، ساردا وواصفا لهم تاريخه العريق، كما شاهد الوفد عمارة الجامع الأزهر الفريدة.

شرح تفصيلي عن تاريخ الأزهر

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن تاريخ الأزهر المعمور وجهوده عبر القرون في نشر العلم، كما شاهدوا نشاط رواق القرآن الكريم من خلال حلقات القرآن الكريم المنتشرة بأروقة الجامع الأزهر.

وخلال الزيارة، عبَّر الوفد، عن بالغ سعادته برؤية هذا الصرح العتيق الذي يُعتبر واحدا من أهم المراكز الدينية في العالم الإسلامي، والذي يحظى بتاريخ عريق ويعتبر رمزًا للتعايش السلمي، مشيدين بالنشاط العلمي والفكري بأروقته ومعماريته الفريدة، وبدور الأزهر الشريف في نشر السلام والتسامح في العالم.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية: توزيع 10 الآف نسخة من «دليل المضحي» للتوعية بأحكام الأضحية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • اليوم.. «البحوث الإسلامية» يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • الأزهر يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • الشركة المتحدة تهنئ «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها