السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار تساقط الأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون غائماً مصحوباً بتساقط أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة خاصة في الأقسام الشرقية والشمالية من البلاد وفرصة لتساقط (الحالوب)، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية".



وأضافت "أما في يوم الأربعاء فسيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً مع تساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأشارت الهيئة إلى أن "الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائما مع تساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد يوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة في أماكن متفرقة من البلاد، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة فی المنطقة السابق فی

إقرأ أيضاً:

متى يبدأ فصل الخريف 2024؟.. تساقط الأمطار قريبا

متى يبدأ فصل الخريف 2024؟.. ربما هو السؤال الذي يشغل بال العديد من الأشخاص، الذين يتأهبون لاستقبال فصول العام ذات درجات الحرارة المنخفضة، خاصة إن الصيف شهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة. 

وبدأ العد التنازلي لاستقبال أشهر فصل الخريف 2024، إذ تنخفض درجات الحرارة في كثير من الأحيان، وتسيطر الأجواء المعتدلة على البلاد. 

متى يبدأ فصل الخريف 2024؟

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء فصل الخريف 2024 رسميًا، فوفقًا للحسابات الفلكية، ينتهي فصل الصيف، 21 سبتمبر، ليبدأ فصل الخريف 2024، يوم 22 سبتمبر، ويستمر ثلاثة أشهر، فحينها يبدأ الاعتدال وتتحرك الشمس للجنوب، لينخفض ميل أشعتها ويتساوى حينها ساعات الليل والنهار. 

هل تتساقط الأمطار والسيول قريبًا؟

ومع بداية فصل الخريف 2024، يتوقع العديد إنه سيكون فرصة لتساقط الأمطار بغزارة، وتراكم السيول، وربما يعتقد البعض الآخر، إنه لم يؤثر كثيرًا في قيم درجات الحرارة، خاصة وإن الشعور بالحر الشديد لا يزال مسيطرًا. 

ووفقًا للمراكز العالمية لإنتاج التنبؤات الطويلة المدى التابعة للمنظمة (WMO)، فإن فصل الخريف سيشد زيادة هطول الأمطار والسيول، لطبيعة الفصل، خاصة مع تقابل منخفض السودان الموسمي، مع المنخفضات الجوية الموجودة بطبقات الجو العليا. 

ولكن وفقًا لمنظمة (WMO)، فإن النصف الأول من الخريف، وهو شهر ونصف، ستكون درجات الحرارة مرتفعة، إذ يأخذ من سمات فصل الصيف، بينما النصف الآخر يقترب بشدة من طقس الشتاء البارد، بظواهره الجوية المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس في العراق: تغيرات قادمة قد تؤثر على الأنشطة اليومية
  • متى يبدأ فصل الخريف 2024؟.. تساقط الأمطار قريبا
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة
  • اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً.. وبدء تقلبات الخريف الجوية
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • حرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس الجمعة: أمطار عاصفية في عدد من المناطق