كتب- أحمد السعداوي:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج فتح باب التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، اعتبارًا من ١ مايو ٢٠٢٤ ولمدة شهرين، استجابة لطلبات المصريين بالخارج، وحرصًا من الدولة المصرية على تقديم كل التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج.

وتلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ووزارة الخارجية، طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم كل التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج...)، فقد تقرر الآتي:

1- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من ١ مايو ٢٠٢٤ لمدة شهرين، وسيتم الإعلان عن ذلك بوسائل الإعلام المختلفة.

2- يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كل الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج، ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، اعتباراً من سن (١٨ عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (٣٠ عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (٣٠ عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

3- يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة/ قنصلية) بوجود الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.

4- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم تتم تسوية موقفهم التجنيدي.

5- البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة، يتم الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان: هنا

6- تهيب الوزارة بكل المواطنين المقيمين بالخارج سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الدولة للهجرة مبادرة تسوية الموقف التجنيدي المصريين بالخارج للمصریین بالخارج الموقف التجنیدی

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج (فيديو)

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن اللجنة العليا للهجرة تستهدف مناقشة أمور المصريين في الخارج.

وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ومواجهتها بسوهاج في كلمة مسجلة.. وزيرة الهجرة تشارك في مهرجان "اكتشف مصر" المقام بكندا

و أضافت سها جندي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، مساء اليوم الإثنين أن اللجنة العليا للهجرة منوط بها وضع سياسات وأطر تعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية في أمور خاصة بالمصريين بالخارج.

وتابعت سها جندي: "اللجنة العليا للهجرة تقوم بتنظيم وإدارة عملية الهجرة الآمنة للشباب وإقامة مراكز للتدريب للهجرة وتلقي طلبات للراغبين في الهجرة".

وأكملت وزيرة الهجرة: "رئيس الوزراء وافق على البدء في انعقاد اللجنة العليا للهجرة وتعقد بعضوية 15  عضوا من الجهات المعنية بالدولة".

اتفقنا على البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج

ولفتت سها جندي :" تحدثنا في الاجتماعات حول كيفية تنظيم العمل واتفقنا على البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج".

وشاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر كلمة مسجلة، في مهرجان "اكتشف مصر" كأكبر مهرجان مصري يقام بكندا وشمال أمريكا، ضمن فعاليات شهر الحضارة المصرية بكندا.
فيما فاق عدد الحضور به أكثر من ٢٥ ألف زائر وفقا للتقديرات الأولية للحضور من المصريين وجنسيات أخرى مهتمة باكتشاف مصر وتاريخها العظيم، وكان على رأس الحضور القنصل العام المصري في مونتريال السفير محمد فخري.


وفي كلمتها، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على حرصها الشديد على المشاركة في هذا الحدث الهام، قائلة إن مهرجان "اكتشف مصر" يحمل الكثير من الأبعاد الهامة، ليس فقط الترويج للحضارة المصرية في كندا، إنما يعد أداة ربط حقيقة بين الأجيال الجديدة من المصريين الناشئة بالخارج، وبين بلدهم الأم مصر، من خلال حضورهم فعاليات بروح وطابع مصري.


وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان "اكتشف مصر" وإلقاء كلمتها أمام عددا كبيرا من الجالية المصرية في كندا وشمال أمريكا، وقالت سيادتها: "إن الحضارة المصرية الفاخرة علمت العالم كل ما هو انساني وكل ما هو متحضر، فمصر جاءت ثم جاءت الإنسانية، مصر التي جاءت ثم جاء التاريخ".


ووجهت السفيرة سها جندي، التحية للنائب المصري بالبرلمان الكندي شريف سبعاوي، القائم على مبادرة "شهر الحضارة المصرية"، والتي تقام شهر يوليو كل عام للاحتفاء بالحضارة المصرية العظيمة، كما وجهت التحية لأعضاء مجلس إدارة الهيئة الكندية للتراث المصري وللجالية المصرية في كندا، وأيضا كل من السيد ألبرت فهمي وأندرو فهمي منظمي الفعالية، مشيرة إلى أن الجالية المصرية في كندا تتميز في تنوعها ورقيها وكذلك وطنيتها، فدائما ما هناك أفكار تعكس ذلك بوضوح، وتبرهن أن المصري مهما علا شأنه بالخارج فستظل بلده في فكره وباله، وبقدر فخرهم ببلدهم، ستظل مصر أيضا فخورة بأبنائها.


ودعت سيادتها جميع الحضور لمتابعة الصفحات الرسمية لوزارة الهجرة، للاضطلاع على كل المحفزات والجهود التي تعمل الوزارة على إيجادها لصالح مواطنينا بالخارج، مشيرة لتطبيق المصريين في الخارج الذي سيتم إصداره خلال الفترة القليلة المقبلة، وسيضم كافة الخدمات والمحفزات لمواطنينا بالخارج، كما دعتهم لتحميل تطبيق المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" حتى يتمكنوا تعلم والتحدث باللغة العربية بكل سلالة، والتعرف على وتاريخهم وجذورهم المصرية مما يزيد من ارتباطهم بوطنهم.

يشار إلى أن مهرجان "اكتشف مصر" قد أقيم في ساحة الاحتفالات بمدينة مسيساجا الكندية، ونظمته الهيئة الكندية للتراث المصري بالنسخة السادسة لشهر الحضارة والتراث في مقاطعة أونتاريو الكندية، وتضمن العديد من الفعاليات الفنية بمشاركة فنانين حضروا من مصر ومن عدة مدن كندية.

مقالات مشابهة

  • الدولة الفلسطينية المستقلة قضية مصر الأولى
  • "شباب المصريين بالخارج": الدولة نجحت في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • وزير الدفاع للمصريين من الجيش الثاني: «اطمئنوا» (صور وفيديو)
  • «الهجرة» تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان
  • إعداد تطبيق "بوابة العاملين المصريين بالخارج" لتجديد الإعارات والإجازات
  • سها جندي: مشروعات وزارة الهجرة جاءت بناء على توصيات مؤتمر المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع موازنة الوزارة لعام 2024-2025 أمام «النواب»
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/ 2025 على البرلمان
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 24/ 25 بخارجية النواب
  • وزيرة الهجرة: البدء في ملف التدريب من أجل التوظيف بالخارج (فيديو)