فازت الأرملة الستينية تيسير محمود دهيم بالأم المثالية على مستوى محافظة مرسى مطروح، بحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعي، عملت مُعلمة بإحدى المدارس الحكومية، وتزوجت عام 1985 من موظف، وأنجبت منه 3 أبناء الأول. 

بداية رحلة الأم المثالية 

أقيمت «تيسير» في بداية زواجها بإحدى المدن، ثم انتقلت إلى محافظة أخرى عام 1994، وأصيب الزوج بجلطة في القلب وبدأت رحلة العلاج بمحافظة أخرى، تبعد مسافة كبيرة بسبب عدم توافر هذه التخصصات بالمحافظة المقيمين بها، وفق ما أفادت به وزارة التضامن.

اهتمت الأم بمساندة زوجها والوقوف بجانبه خلال فترة العلاج إذ أجرى عدة عمليات متتالية، بدأت بالقسطرة الاستكشافية، ووجد الأطباء أن الزوج مُصاب بتصلب في الشرايين، ما استوجب استمرار عمل القسطرة بصفة دورية لمتابعة الحالة.

في ظل هذه الضغوط ومراعاة الأم لزوجها وأبنائها والقيام بعملها حصلت على بكالوريوس العلوم والتربية عام 2011 حيث كانت حاصلة على دبلوم معلمات، وفي عام 2009 وجد الأطباء ضرورة إجراء عملية بالقلب للزوج، نظرا إلى تدهور حالته الصحية بشكل سريع ثم إلى عملية زراعة شرايين، إذ انتشرت الجلطات في أماكن مختلفة.

ظروف صعبة 

كانت الأم في ظل هذه الأحداث تلعب دورا رئيسيا في توفير الدعم والحب والاستمرارية لأفراد ومواجهة هذه التحديات والضغوط، فكانت تقوم بدورها كأم وأب في نفس الوقت،  تسعى للمحافظة على استقرار الحياة الأسرية، على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها في رعاية زوجها والاهتمام به والسفر معه بشكل مستمر لاستكمال علاجه والقيام بمهام عملها، بالإضافة إلى الاهتمام بأبنائها الثلاثة حتى تخرجهم فالأول حصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، والثاني تخرج من الكلية الحربية، والثالث حصل على بكالوريس هندسة حاسب آلي ومعلومات.

في ظل هذه الأحداث استشهد ابنها الأوسط، أثناء تأدية واجبه الوطني، وهنا يظهر دور الأم في الصمود أمام هذه الأحداث القاسية وفقدان ابنهاء الشهيد، وبالرغم من الألم استمرت في دعم بقية أفراد عائلتها وإظهار القوة النفسية والمثابرة في التغلب على الألم.

في 21 يونيو 2020، تدهورت حالة زوجها إلى حد كبير بسبب جلطة في القلب وتوقف الكلى عن العمل، وأصيب في نفس الوقت بفيروس كورونا، وجرى احتجازه في مستشفى العزل حتى وفاته في 27 يونيو 2020.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية وزارة التضامن التضامن مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للدفاع المدني» تعلن وظائف شاغرة في خدمات الإسعاف

أبوظبي: شيخة النقبي
أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، فتح باب التقدم لوظائف شاغرة في خدمات الإسعاف، وحددت الهيئة وظيفتين في خدمات الإسعاف، تشمل وظيفة «مسعف الرعاية المتقدمة»، وتتطلب الحصول على بكالوريوس في خدمات الإسعاف، ووظيفة «مسعف متوسط» وتتطلب الحصول على دبلوم في خدمات الإسعاف.
يُشار إلى أن الهيئة أعلنت مؤخراً، فتح باب التقدم لوظائف شاغرة في خدمات الإسعاف، وحددت الهيئة وظائف في خدمات الإسعاف، تشمل وظيفة «مسعف أساسي»، وتتطلب الحصول على بكالوريوس في التمريض مع دورة معتمدة في خدمات الإسعاف مع وجود ترخيص ساري المفعول من دائرة الصحة – أبوظبي، ووظيفة «أخصائي مكافحة العدوى» وتتطلب الحصول على بكالوريوس أو ماجستير في التخصص.
وتضمنت الوظائف أيضاً وظيفة «مشرف طبي» ويشترط في المتقدم لها أن يكون حاصلاً على بكالوريوس في خدمات الإسعاف، وترخيص مزاولة مهنة بمسمى (مسعف الرعاية المتقدمة) سارٍ وصادر عن دائرة الصحة – أبوظبي، وشهادة مدرب معتمد في الدورات التخصصية الآتية: دعم الحياة القلبي المتقدم، ودعم الحياة القلبي للأطفال، وإنقاذ مصابي الحوادث قبل الوصول إلى المستشفى، وخبرة ميدانية لا تقل عن سنتين.
واشتملت الوظائف أيضاً على وظيفية «طبيب أخصائي طب طوارئ» ويشترط في المتقدم لها أن يكون حاصلاً على شهادة البورد في التخصصات الطبية، وترخيص مزاولة مهنة سارٍ وصادر عن دائرة الصحة – أبوظبي وخبرة ميدانية لا تقل عن سنتين إضافة إلى خبرة في مجال الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز "لم تنبس ببنت شفة" بعد إدانة ترامب التاريخية
  • ما علاقته بالخيانة؟.. سبب انفصال نيللي كريم وهشام عاشور
  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • "الأم البطلة" تصف المحادثة مع بوتين بـ "المعجزة"
  • الزوجة الثانية تضرب زوجها العجوز «88 عاماً» بمساعدة ابنها حتى الموت
  • جدة تلاحق زوجة ابنها بدعوى تمكين من رؤية أحفادها بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تعلن وظائف شاغرة في خدمات الإسعاف
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر