قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجوله صباحية لمتابعة استعدادات المراكز التكنولوجية بحي أول وثان ومركز المحلة الكبرى ، لاستقبال طلبات التصالح المتوقع تقديمها على القانون الجديد، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وخلال الجولة تفقد المحافظ المراكز التكنولوجية لمتابعة الاستعدادات لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به .
وأكد محافظ الغربية ان المحافظة  تستعد لتنفيذ قانون التصالح خلال الفترة المقبلة من خلال إجراء الاجتماعات ومتابعة موقف طلبات التصالح القديمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القانون لإنجاز ملفات التصالح، بالإضافة الى  تدريب عدد من العاملين بالوحدات المحلية على تطبيق قانون التصالح لمعاونة اللجان المختصة بأعمال المعاينة والفحص والبت في طلبات التصالح.

وتابع المحافظ الجوله برفع الاشغالات موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، ومراجعة رخص المحلات وإزالة كافة التعديات عن الطريق العام وخاصة اشغالات الكافيهات والمقاهي والاسواق التي تتعدي على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك وتحرير المحاضر القانونية اللازمة . 
كما أكد محافظ الغربية على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات والحفاظ على الإنضباط بالشارع وتكثيف الحملات لمنع التعديات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المش مخالفات البناء الجولة اللائحة التنفيذية طلبات التصالح محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن تنفيذ ورش العمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية والاملاك والمتغيرات المكانية بالمحافظة بشأن "منظومة التصالح "حيث كانت الورشة الاولي بديوان عام المحافظة والورشة الثانية بمركز ومدينة المنزلة، وقد شارك في حضور ورش العمل العميد ايهاب مصطفي ابراهيم والعميد سامح زكريا مديري  مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة مدربي الوزارة كلا من المهندس محمد فيصل والمهندس اشرف مرزوق.

حيث تم تنفيذ ورش العمل بتنسيق تام من خلال الادارة العامة للتحول الرقمي باشراف ومتابعة المهندس ماهر ابو المجد مدير عام الإدارة.

واوضح" مختار "ان التدريب استهدف توضيح كيفية اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن ملفات التصالح  في كافة الجوانب المتعلقة بمنظومة التصالح والتعريف بالمستندات والخطوات الاجرائية والفنية والقانونية والهندسية الواجب اتباعه طبقا للقانون 187لسنة 2024م وذلك تيسيرا علي المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم.

وفي هذا الصدد وجه "مختار" الشكر والتقدير للسيدة الدكتوره هاله السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية علي التعاون المثمر الذي يستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين فيما يتعلق بمنظومة التصالح بنطاق محافظة الدقهلية.

-تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية IMG_0052 IMG_0053 IMG_0054 IMG_0055 IMG_0056 IMG_0057 IMG_0058

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع تدريب مسئولي المراكز التكنولوجية
  • محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات شركة مياه الشرب لعيد الأضحى
  • الغربية يتابع عمليات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • «التنمية المحلية»: المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء