أكد الدكتور عائد ياجي، مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، والمنسق الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، استمرار انقطاع وسائل التواصل مع العاملين في مستشفى الشفاء منذ ساعات الصباح الباكر.

‏الجيش الإسرائيلي: مقتل رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي بحماس في مستشفى الشفاء ‏نقل عشرات القتلى والجرحى إلى مستشفى الشفاء بعد قصف إسرائيلي لدوار النابلسي بمدينة غزة تطورات الأوضاع بمستشفى الشفاء

وأشار "ياجي"، خلال مكالمة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن جميع المعلومات الواردة تصل عن طريق وسائل الإعلام، مع عدم وجود اتصال مباشر، حيث تعرض مستشفى الشفاء لحصار وقصف لبعض مبانيه منذ مساء الأمس، وطلبت قوات الاحتلال من النازحين والموظفين مغادرة المستشفى.

وأوضح مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة ومنسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أن هناك أنباء عن اعتقالات واسعة النطاق داخل المستشفى، مع إجبار المئات، ربما الآلاف، من النازحين على مغادرته. ولم يتوفر عدد الشهداء والجرحى بعد، وتبقى جميع المعلومات المتاحة مصدرها وسائل الإعلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشفاء الجيش الإسرائيلى فلسطين غزة قوات الاحتلال القطاع الصحي تطورات الاوضاع قصف اسرائيلي قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)

علق الإعلامي تامر أمين، على وفاة أصغر حاج في مكة  والذي يدعى يحيى محمد رمضان، قائلا:"أهل الطفل صوروه بملابس الإحرام وفي خلفيته الكعبة، ونشروا له صورة وهو يقرأ القران الكريم".

11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية السياحة تعلن الطوارئ استعدادًا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج

وأوضح تامر أمين، خلال تقديمة برنامج “أخر النهار”، عبر فضائية “النهار”: “أهل محمد ميعرفوش اللي عملوه جاب لمحمد ابنهم العين، فيعد أقل من 24 ساعة من نشر صورة محمد بملابس الإحرام توفي، ومات وهو يؤدي مناسك الحج مع أهله، ونحتسبه شهيدا”.

وفاة محمد في الحج خاتمة عظيمة

وتابع  تامر أمين أن وفاة محمد في الحج خاتمة عظيمة، ولكن “محدش يحسد في الحج والمفروض أنه نكون سعداء باللي بيعمله أهله”.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، بينهم 9 آلاف و200 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.


وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 737 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 705 حالات في مستشفيات مكة المكرمة، و32 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 22 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ6 من الحجاج المصريين.


ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.


وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1152 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 33 ألفا و350 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير .

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • توفيق الأوضاع أو الحجب.. مهلة 3 أشهر للمنصات الرقمية والفضائية في مصر
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • إسرائيل المجرمة.. 8 أشهر من المذابح المستمرة
  • هشام نصر يكشف آخر تطورات ملف المدير الفني لفريق اليد
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـحركة الفصائل الفلسطينية عن “وسائل أخرى” غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن