شاركت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، اليوم الإثنين ١٨ مارس،  بإحتفالات عيد المنيا القومى ، من خلال طابور العرض والمسيرة والتى شارك فيها ما يقرب من ٢٠٠٠ شاب وفتاة وطليع ، من كافة المشروعات والبرامج والكيانات الشبابية ، والإدارات الفنية والفرعية بالمديرية.

 

حضر الإحتفالية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا ، الدكتور محمد محمود ابو زيد نائب المحافظ ، الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اللواء ياسر عبدالعزيز سكرتير عام المحافظة ، العقيد حازم السيد المستشار العسكرى للمحافظة ، الدكتور مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، والعديد من القيادات التنفيذية والأمنية ، ووكلاء الوزارة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ،  ورؤساء المدن والمراكز ، والقيادات الشبابية ، وقيادات ومديرى الإدارات ، والعاملين بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا.

 

بدء طابور العرض بعلم مصر،  ثم عرض الإعلام ثم الموكب الفرعوني والفنون التشكيلية، تلى ذلك عرض مشروعات وبرامج وانشطة إدارة تنمية النشئ ، ثم انشطة ومشروعات وبرامج إدارة الرياضة وعرض الكاراتية والكونغو فو ، وعرض تايكوندو سند شباب الصعيد ، ودخول عرض قادرون باختلاف ، ثم عرض لبعض نماذج الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات عالمية وقاريه .

 

بعد ذلك استعراض أنشطة ومشروعات وبرامج إدارة تنمية الشباب وإدارة تمكين الشباب ، وعرض مشروعات وبرامج إدارة البرلمان والتعليم المدنى ، ثم عرض الكيانات الشبابية ، ثم شعب و فرقة الفنون الشعبية والإستعراضية، والعروض الكشفية والجوالات ، ثم عروض شعب وبرامج ومشروعات إدارة شباب المنيا والإدارات الفرعيه،وتغطية إعلامية للمركز الإعلامى.

 

الجدير بالذكر ، أن احتفالات محافظة المنيا اليوم بعيدها القومي للعام الـ 105، قد بدأت بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء ، واستعراض طابور عرض لمديريات الخدمات، بمشاركة كافة الجهات التنفيذية، وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة، وفي المساء يقضي أهالي المنيا ، حفلًا مسائيًا مع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على مسرح ديوان عام المحافظة.

 

يتضمن فقرات فنية وغنائية لكورال الأطفال ، وفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافة ، كما استضافت المحافظة فرقة التخت العربي بقيادة المايسترو ياسر معوض ، لإحياء الحفل بفقرات موسيقية وغنائية متنوعة، وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، فتح أبواب الدخول لمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا ، بدءاً من يوم 16 وحتى 22 مارس ، كما يتم فتح أبواب الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل في الفترة من 20 وحتى 22 مارس ، وكذلك فتح متحف ملوى ، بالمجان أمام الزائرين ضمن فعاليات الإحتفال بالعيد القومي ، والذي تحتفل به المحافظة يوم 18 مارس من كل عام.

 

ويفتتح المحافظ ، عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية ذات النفع العام ، في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية ، بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تم الانتهاء منها.

 

يذكر أن العيد القومي لمحافظة المنيا ، يعد حدثاً تاريخياً تشهده المحافظة ، في 18 مارس من كل عام ، حيث شارك أبناء مركزي ديرمواس وملوي ، في ثورة 1919 ، التي قادها سعد باشا زغلول في مواجهة الإحتلال الإنجليزي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاب فتاة طليع أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى وزارة التخطيط تدعم المركز التكنولوجي بدمياط

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الشكر إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على ما تم تنفيذه من تعاون مع محافظة دمياط لدعم المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة الذى تم افتتاحه اليوم فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة.

وأكدت محافظ دمياط، أن الوزارة ساهمت بتدريب العاملين بالمركز و تزويده بالأجهزة المطلوبة لتحقيق الرؤية الاستراتيجية نحو ميكنة الخدمات التى يقدمها للمواطنين وتطويرها والتيسير عليهم خلال تلقى تلك الخدمات، مؤكدة أن الوزارة تعمل دوماً على تقديم كافة أٌطر التعاون لتنفيذ هذا المخطط.


وشهدت منال عوض، من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، اجراءات المرحلة الثانية من التدريب العملى المشترك صقر132 الذى تم تنفيذه فى الفترة من 9 إلى 11 يونيو الجارى بالتعاون بين القوات المسلحة ممثلة قوات الدفاع الشعبى والعسكري والمحافظة. 

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب عبد الرحمن وهدان مساعد رئيس هيئة عمليات للتنسيق المدنى، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حيث تم خلال هذه المرحلة فرض مواقف طارئة للأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لقياس مدى قدرتها على مجابهة الأزمات والتدريب على السيناريوهات المحتملة، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأشادت عوض، بجهود القوات المسلحة لتدريب أجهزة المحافظة على مجابهة الأزمات والكوارث والتأكد من استعداد وجاهزية كافة العناصر البشرية والمادية للتعامل مع الآثار الناتجة عن الأزمات واتخاذ القرار السليم للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وتأمين المنشآت الحيوية. 

ويشار إلى أنه تم خلال فعاليات التدريب عقد مؤتمر لاستعراض الخطة الاستراتيجية والتعبوية للتدريب و عقد اصطفاف لمعدات المحافظة و معسكر للايواء العاجل.

وفي ذات السياق إفتتحت منال عوض، اليوم الجزء الأول من ديوان عام المحافظة والمركز التكنولوجي به، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

 وأعلنت خلال الإفتتاح الذى جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، بدء التشغيل التجريبي للمركز و هذا الجزء ،  وتفقدت المركز التكنولوجي الذى يقع على مساحة 230 متر مربع ويتضمن 10 شباك للعاملين لتلقى الطلبات و 2 مقر للمدينة ومكان لانتظار المواطنين بسعة 70 شخص ، تم مراعاة تخصيص شباك لذوى الهمم وكبار السن للتيسير عليهم.

وأشارت منال عوض، إلى أن تشغيل الجزء الأول والمركز التكنولوجي العام ثانى مراحل التطوير الذى شهدته المنطقة، والذى يشمل إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة والنصب التذكارى للجندى المجهول وكذلك تطوير كورنيش النيل وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة، لافتة إلى أن إفتتاح النصب التذكارى و مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة جاءا كأولى ثمار التطوير.

ولفتت إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ مشروع إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة وفقًا للمعايير الخضراء الذكية، حيث يحقق المركز وميكنة الخدمات التى يقدمها  للمواطنين وتطويرها  للتيسير على المواطنين، وفصل طالب الخدمة عن مقدمها، وتحقيق رؤية الدولة نحو التحول الرقمى 

A44BF8CA-25E7-4E71-B7E3-8CF1E5D30DC7 26B3DA9B-0FFF-4615-9FFB-5EC066CCD87E CB12A257-0B6D-42B0-B772-2A04BE58089F 686AF10D-174E-423F-8F48-03677FCEE023 BD77231D-2709-4C32-A8CD-D0C3AF79269C

مقالات مشابهة

  • فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى وزارة التخطيط تدعم المركز التكنولوجي بدمياط
  • إلكترولكس تشارك في احتفالات اليوم الوطني السويدي
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • جامعة المنيا تناقش قوانين مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • احتفالات دير السيدة العذراء بسمالوط
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي