احتج الآلاف من الإسبان في مدينة سيباستيان ، الأحد مشكلين لوحة بشرية ضخمة بإجسادهم للمطالبة بوقف "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة .

اعلان

ودعت مبادرة كولتوريك الثقافية لهذه الفعالية والتي شارك بها أكثر من 400 فنان إسباني وعالمي إضافة إلى مئات الألاف من المحتجين. واستلقى معظم الحضور على الأرض تزامنا مع انطلاق صفارة الإنذار والتي سمعت قبل 87 عامًا في غرينكا من الطائرات النازية.

وساد الصمت التام لعدة دقائق بينما استذكر الحاضرون الضحايا الفلسطينيين الذين تجاوز عددهم 31 ألف ضحية خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وحمل المتظاهرون علمًا فلسطينيًا كبيرًا إضافة إلى لافتة كبيرة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" إضافة إلى نسخة من لوحة "غرنيكا" للفنان الإسباني بيكاسو بالأبيض والأسود.

ويقول محمد فرج الله: "توقفوا عن الكلام. لقد سئمنا من سماع الكلمات. نسمعها منذ 75 عاما. منذ أن أعلنت إسرائيل عن دولتها لا نسمع إلا كلمات..نريد أفعالا."

شاهد: مخبأة في مولّد كهرباء مزيف.. إسبانيا تضبط 8 أطنان من الكوكاييناستثمارات بمليارات اليوروهات.. إسبانيا تعمل على معالجة النقص الحاد في المياهانخفاض معدل البطالة في إسبانيا بعد خلق 780 ألف فرصة عمل جديدة

يجدر بالذكر أن بلدة غرنيكا الواقعة في إقليم الباسك تم قصفها خلال الحرب الأهلية الإسبانية، وخلد الفنان الإسباني بيكاسو الواقعة عبر لوحته الشهيرة "غرنيكا".

المصادر الإضافية • إي أس أر تي في

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عائلة باندا عملاقة تغادر إسبانيا إلى الصين استمرار احتجاجات المزارعين في إسبانيا فيديو: المزارعون الكاتالونيون يغلقون الطريق الرئيسي بين إسبانيا وفرنسا الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا إسبانيا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع يعرض الآن Next بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات يعرض الآن Next برنامج «على الهواء» يطلق تغطية يورونيوز للانتخابات الأوروبية ويكشف النقاب عن استطلاع حصري يعرض الآن Next ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا مجاعة الشرق الأوسط روسيا بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا إسبانيا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا مجاعة الشرق الأوسط روسيا بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي

اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة -السبت- أن منع إسرائيل إدخال الأضاحي إلى القطاع "يحرم مئات الآلاف من العائلات من فرصة إحياء عيد الأضحى وذبح الأضاحي كجزء من الشعائر الدينية الإسلامية".

وقال المكتب إن "منع الاحتلال إدخال الأضاحي إلى غزة يكشف عن بشاعة الوجه الإجرامي للاحتلال وللإدارة الأميركية نحو دعم الإبادة الجماعية وحرمان شعبنا الفلسطيني من الاحتفال بعيد الأضحى".

وتابع بأن "الاحتلال يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بمنعه إدخال الأضاحي إلى غزة وذلك بإغلاقه كافة معابر قطاع غزة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، بما فيها احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح الحدودي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم".

وأضاف "جريمة منع إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة تمثل تجاهلا فاحشا للقيم الإسلامية والإنسانية الأساسية ولحقوق الإنسان"، مشددا على أن "المسؤولية الأخلاقية والقانونية تقتضي من المجتمع الدولي التدخل الجدي لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف هذا التعدي الصارخ على حقوق المسلمين وعلى حقوق الإنسان".

كما حمّل الإعلام الحكومي إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن "استمرار هذه الجرائم ضد الدين الإسلامي وضد شعبنا الفلسطيني سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال الأضاحي وحرمان المسلمين من الاحتفال بعيد الأضحى".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإلغاء هذا القرار غير الإنساني وتكثيف الجهود لكسر الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، أغلقت إسرائيل معابر القطاع ومنعت دخول البضائع، بينما سمحت بدخول كميات قليلة ومحدودة جدا من المساعدات الإنسانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر، قبل أن تسيطر على الجانب الفلسطيني منه في السابع من مايو/أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح
  • حماس: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه رغم عمليات الإبادة الجماعية لشعب فلسطين
  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • أيرلندا.. مظاهرة تطالب بوقف التجارة مع "إسرائيل"
  • إيران والسويد تتبادلان السجناء بوساطة عمانية
  • تظاهرات ضخمة في إسرائيل للمطالبة بوقف الحرب ورحيل نتنياهو
  • عاجل. بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • موقع بريطاني: الحرب الإسرائيلية على غزة تعيد إلى الأذهان أهوال الإبادة الجماعية في البوسنة