أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان أن إسرائيل نجحت في اغتيال نائب رئيس "كتائب القسام" مروان عيسى، وعلق مسؤولون إسرائيليون على ذلك بأن هذا الخبر لا يزال غير مؤكد.

"الاتصال لا يزال منقطعا".. الإعلام الإسرائيلي يكشف معلومات جديدة عن محاولة اغتيال نائب محمد ضيف

وقال ساليفان: "إسرائيل حققت تقدما كبيرا في ملاحقتها لحماس، وقضت على الآلاف من نشطاء حماس، بمن فيهم مروان عيسى نائب محمد ضيف".

وأضاف: "يبدو أن كبار مسؤولي حماس الآخرين يختبئون في الأنفاق، وتعمل إسرائيل على الوصول إليهم أيضا. ونحن نعمل على ضمان ذلك".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى أن التصريحات التي أدلى بها مستشار الأمن القومي الأمريكي، قولهم إنهم "يعتقدون" أن مروان عيسى قُتل "وهذا الاحتمال كبير جدا"، مشددين على أنهم "غير متأكدين بنسبة 100%، ونفضل توخي الحذر".

وكانت قد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية صباح يوم الأحد الماضي، "مقتل القائم بأعمال رئيس الأركان في حركة "حماس" مروان عيسى الأسبوع الماضي بغارة إسرائيلية".

وقالت الهيئة إن عملية اغتيال مروان عيسى تمت بنجاح على حد تعبيرها. وفي المقابل، لم تعلق حركة "حماس" حتى الآن على هذه التصريحات.

ويعتبر مروان عيسى أحد أهم الأهداف بالنسبة لإسرائيل في حربها الحالية، إذ يعتبر الرجل رقم 3 على قائمة المطلوبين الإسرائيلية في "حماس"، بعد محمد الضيف قائد "كتائب القسام"، ويحيى السنوار قائد الحركة في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن يحيى السنوار مروان عیسى

إقرأ أيضاً:

"مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)

أجرت شبكة CNN حوارًا مع  المسئول الرفيع في حماس، أسامة حمدان، في مقابلة من العاصمة اللبنانية بيروت، وسط آمال بعيدة بشكل متزايد في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس و إسرائيل.


ففي سؤال من ويدمان مراسل الشبكة حول عدد الرهائن الباقيين في غزة والبالغ عددهم 120، ما زالوا على قيد الحياة، أجاب حمدان بأنه ليس مطلعا على حالة الرهائن قائلًا: “ليس لدي أي فكرة عن هذا، ولا أحد لديه أي فكرة عن هذا”.

قيادي بـ حماس يكشف تفاصيل جديدة في مصير الأسرى الإسرائيلين


وحول محتوى الرسائل التي ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مؤخراً أن أنها زعيم حماس في غزة يحيى السنوار أرسلها إلى الوسطاء وغيرهم من مسؤولي حماس والتي تضمنت رسالة زُعم فيها أن مقتل المدنيين في غزة هو تضحية ضرورية، أصر حمدان بأن هذه الرسائل مزيفة.


وبخصوص ما حدث بعد السابع من أكتوبر، أجاب حمدان إنه كان رد فعل ضد "الاحتلال" لافتا: “ما حدث بعد ذلك يُظهر الوجه الحقيقي لإسرائيل. يُظهر كيف تحتل إسرائيل الأراضي الفلسطينية، وتدمر وضع الفلسطينيين، وتقتل المدنيين، وهذه ليست المرة الأولى التي يقتلون فيها المدنيين”.


وعن عدم موافقة حماس رسميا حتى الآن على الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار، قال حمدان إن الخطوة إيجابية، ولكن بحاجة إلى رؤية الحقائق على الأرض، موضحا: “نحن بحاجة إلى معرفة ما يعنيه الرئيس بالضبط بقوله ’وقف إطلاق النار والانسحاب”.


وتطرق حمدان برد على سؤال بخصوص ما تحتاج حماس لمعرفة ما يعنيه وقف إطلاق النار الذي تدعمه الولايات المتحدة، قائلا: “نحن بحاجة إلى موقف واضح من إسرائيل لقبول وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من غزة، والسماح للفلسطينيين بتحديد مستقبلهم بأنفسهم”.

مقالات مشابهة

  • يوم صعب وألم رهيب.. مسؤولون إسرائيليون يعلقون على عملية رفح
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة
  • عن موعد بدء حرب لبنان.. ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليون؟
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • #هذه_أبوظبي.. الباهية بعدسة مروان بن محمد المرزوقي
  • "مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)
  • حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار