منوعات الاسبوع، تعرف على أهم 5 أطعمة صحية لمرضى السكري،مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثيرين، سواء كانوا متقدمين في العمر أو حتى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»

مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثيرين، سواء كانوا متقدمين في العمر أو حتى صغارا.

لذا يجب أن يتابع المريض حالته الصحية مع الطبيب لوصف العلاج المناسب، وأيضًا التحكم في اتباع نظام غذائي مناسب يعد أمرًا هامًا لا يقل أهمية عن العلاج.

ويقدم «الأسبوع» في السطور التالية أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن يتناولها مرضى السكري.

أهم الأطعمة الصحية لمرضى السكري: 1 الخضراوات الورقية:

تناول الخضراوات الورقية الخضراء مهم جدًا لمرضى السكر، حيث إنها تحتوي على فيتامين (سي) ومضادات أكسدة التي يمكن أن تقلل من الالتهابات، وبها نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات منخفضة، مما يجعلها خيار جيد للتحكم في مستويات السكر في الدم والوزن.

ومن هذه الخضروات الورقية السبانخ والكرنب.

الخضراوات الورقية 2 - الأسماك الدهنية:

تعتبر الأسماك الدهنية نوع من الدهون غير المشبعة، التي تعمل على تحسين صحة القلب والالتهابات، كما أنها أيضًا غنية بأحماض أوميجا 3، ومصدر غني بالبروتين.

الأسماك الدهنية مثل السردين والسمك المملح وسمك السلمون المرقط.

3 - المكسرات والبذور:

المكسرات من أهم المصادر الجيدة للدهون الصحية والمغنيسيوم والألياف، وغنية أيضًا بأحماض أوميجا 3.

ومن المكسرات والبذور الصحية لمرضى السكر، الجوز وبذور الكتان، عين الجمل واللوز والبندق والفستق.

المكسرات والبذور

4 - الفاكهة:

تعد الفاكهة خيار مناسب وآمن لمرضى السكر حيث أنها غنية بالسكر الطبيعي والكربوهيدرات، ولكن يجب حساب نسبة الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة كجزء من خطة الوجبة الشاملة.

ومن الفاكهة المفيدة لمرضى السكري الفراولة والتوت والموز والبرتقال والعنب.

5 - الفاصوليا:

تحتوي الفاصوليا على مكونين أساسسن لمرضى السكر وهما الألياف والبروتين، حيث يهضم الجسم الألياف والبروتين ببطئ، لذلك يقلل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وكل أنواع الفاصوليا تحتوي على ألياف ومنها الفاصوليا السوداء، والفاصوليا المرقطة والفاصوليا البحرية.

ًأبرزها تنظيم مرض السكري.. تعرف على فوائد المانجا

حادة ومزمنة.. رد حاسم من حسام موافي على مضاعفات مرض السكري (فيديو)

أبرزها العطش الشديد.. تعرف على أعراض مرض السكري

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري» وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لمرضى السکری لمرضى السکر مرض السکری

إقرأ أيضاً:

تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها مجموعة علماء من جامعة جنوب شرق الصين أن الثوم يعمل بفعالية على تطبيع مستوى الغلوكوز والكوليسترول في الدم.

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء تحليل التلوي لنتائج 29 دراسة علمية سابقة منشورة عن تأثير المنتجات النباتية والتوابل على صحة القلب والأوعية الدموية للإنسان. وقد شارك في هذه الدراسة 1567 شخصا أعمارهم بين 18 -80 عاما من دول مختلفة .

ووفقا للباحثين، شملت التجارب أشخاصا أصحاء وأشخاصا يعانون من النوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب ومرض الكبد الدهني غير الكحولي واحتشاء عضلة القلب والسمنة وارتفاع مستوى ضغط الدم ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات. تناول المشاركون في الدراسة الثوم بشكله الطبيعي وعلى شكل مسحوق وكذلك بشكل مستخلص ومكملات غذائية.

وأظهرت نتائج تحليل التلوي، أن تناول الثوم بمختلف أشكاله يؤثر إيجابيا في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول في الدم.

ويعتقد الباحثون أن الخصائص المفيدة للثوم ترجع إلى قدرته على تسريع إنتاج مركب عضوي يسمى الأليسين في الجسم، الذي يعمل على تطبيع الدورة الدموية، وله نشاط مضاد للميكروبات ويمنع تكوين الدهون الثلاثية في الكبد.

 

ووجد ايضا علماء الغدد الصماء من مركز نعومي بيري للسكري في جامعة كولومبيا في تجربة أن الكركم المضاف إلى النظام الغذائي للفئران جعل الجسم الحيواني أقل عرضة للعمليات السلبية الفسيولوجية التي تؤدي إلى تطور مرض السكري.

وعند استخدام نتائج اختبارات الأنسولين ومستويات الجلوكوز في الدم، اتضح أنه في الحيوانات التي تلقت الكركم، كان هناك انخفاض ملحوظ في علامات الالتهاب في الأنسجة الدهنية والكبد.

أعرب العلماء عن افتراضهم: "الكركمين، كونه مكونا مضادا للأوسيدات في النبات، له خصائص لتطبيع إنتاج الأنسولين، وبالتالي منع مرض السكري من النوع 2".

وفقا لهم، يرتبط تأثير الكركمين بانخفاض محتوى الدهون في الأنسجة - في الفئران لوحظ هذا التأثير، حتى على الرغم من الطعام عالي السعرات الحرارية.أظهرت الدراسات الأولية أيضا الخصائص المضادة للسرطان للكركمين ووجد المتخصصون من جامعة سانت لويس في ميسوري أن المواد الكركمين والسيليمارين المدرجة في التوركوم لا تسمح للخلايا السرطانية بالانقسام وبالتالي يمكن أن تساعد في علاج سرطان القولون والمستقيم والوقاية منه.

وقدم باحثون من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس بيانات من عملهم، مما يشير إلى أن الاستهلاك المنتظم للكركم يساعد على مكافحة أعراض الخرف - الخرف المرتبط بالعمر بالإضافة إلى ذلك، أثبت الكركم أنه مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من المزاج السيئ والنوبات الاكتئابية.

 

 

مقالات مشابهة

  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • إرشادات صحية لمرضى القلب في الحج
  • 5 أسرار في «منيو» ليلة الامتحان.. أطعمة صحية لطلاب الثانوية العامة
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • دراسة تكشف فعالية العلاج المبكر بالأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني
  • توعية شاملة لمرضى السكري قبل موسم الحج بالأحساء
  • عضو بـ"مركز الزبير" يبتكر ملصقات طبية لمرضى السكري
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري