الوطن:
2024-06-02@22:45:34 GMT

«الأرصاد»: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة بدءا من الغد

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

«الأرصاد»: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة بدءا من الغد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام الحالية، موضحة أنَّ أمس شهد ذروة التقلبات الجوية مع انخفاض قيم درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة في أغلب محافظات الجمهورية، أما اليوم فهناك تحسن كبير في درجات الحرارة.

استمرار التقلبات الجوية مع سقوط الأمطار اليوم

ونوهت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى المصرية»، إلى استمرار حالة التقلبات الجوية مع فرص سقوط الأمطار حتى اليوم الثلاثاء ولكن بكميات أقل.

وأضافت: «اليوم سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية والتي يمكن لأن تكون رعدية أحيانًا، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري، مع وجود فرص ضعيفة لسقوط الأمطار في المحافظات الداخلية جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء، علمًا بأنّ مجملها لن يؤثر على أعمال الأنشطة اليومية».

استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة اليوم

وتابعت أنَّ اليوم يبدأ المنخفض الجوي المسبب لسقوط الأمطار في التحرك باتجاه المنطقة الشرقية، لذلك نلاحظ زيادة في فترات سطوع الشمس، ولكن مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنَّ العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية.

كما توقعت استمرار في نشاط الرياح على معظم محافظات الجمهورية تتراوح سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كيلومترًا على الساعة، منوهة إلى وجود ارتفاع مؤقت في قيم درجات الحرارة بدءا من الغد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المناخ الطقس درجات الحرارة الأمطار درجة الحرارة الأرصاد الحالة الجوية قیم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن

واضافت ان معظم أنحاء اليمن ستشهد ارتفاع بدرجات الحرارة وقد تبلغ ذروتها عند حوالي 40 درجة مئوية أو أكثر، خاصة في محافظات (حضرموت والمهرة ولحج). 

واكدت ان ارتفاع درجات الحرارة سيصبح أكثر شدة في المناطق الصحراوية وغير المأهولة في محافظتي حضرموت والمهرة، إلا أن الخطر الأكبر سيكون في محافظة لحج بسبب وجود أصول زراعية حيوية فيها. 

واضافت ان الانخفاض المتوقع في هطول الأمطار بحلول أوائل يونيو يشير إلى انتهاء موسم الأمطار الصيفي في اليمن. 

حيث تميز هذه الفترة من العام بارتفاع درجات الحرارة، وظروف الجفاف، ونقص ملحوظ في الأمطار، مما يخلق بيئة مليئة بالتحديات للزراعة وأنشطة كسب العيش المرتبطة بها. 

واشارت الى ان الحرارة الشديدة ومحدودية هطول الأمطار من المرجح أن تشكلان معاً، عقبات كبيرة أمام الممارسات الزراعية وسبل العيش في المناطق المعرضة للخطر، وقد تؤدي مثل هذه الظروف إلى انخفاض غلة المحاصيل أو انخفاض كبير في جودتها، مما يؤثر بالتالي على مستويات الأمن الغذائي.

 ودعت المجتمعات المحلية إلى ضرورة حماية نفسها من خلال تقليل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، خاصة بين الفئات الضعيفة مثل النساء الحوامل والمرضعات، وكبار السن، والأطفال الصغار، والأفراد الذين يعانون من حالات صحية مزمنة.

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • «الأرصاد» تكشف سبب التقلبات الجوية في الصيف.. ما علاقة المنخفضات؟ 
  • الأرصاد تحذّر من استمرار موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وحار في بعض المناطق
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد