الوطن|متابعات
تمكن قسم البحث الجنائي في مديرية أمن بنغازي، بتوجيهات من اللواء أحمد الشامخ، من كشف وضبط مصري قام بإختلاس مبلغ مالي كبير من شركة عكاظ للتجارة وتسويق المواد الغذائية،  وفي إطار سرعة الاستجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين، قام القسم بالتحري والبحث الدقيق الذي أدى إلى ضبط المتهم بحوزته جزء من المبلغ المختلس.

وتم تحديد هوية المتهم  وهو مصري الجنسية، وأُحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، كما أكد التحقيق أنه قام بالإختلاس بالتعاون مع شريكه في الجريمة، والذي لا يزال قيد البحث.

 

 

الوسومإختلاس قسم البحث الجنائي ليبيا مديرية أمن بنغازي مصري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إختلاس قسم البحث الجنائي ليبيا مديرية أمن بنغازي مصري

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن مئات الكتب صادرتها قبل رمضان على شقيقين

رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الإفراج عن مجموعة من الكتب صادرتها من أحد المعارض الاستهلاكية بمدينة ذمار، قبل أيام من شهر رمضان الفائت، وهي عبارة عن كتب تنمية وقدرات، رغم الموافقة المسبقة التي منحت لدار الطباعة والنشر.

مصادر أمنية في البحث الجنائي بذمار، أكدت لوكالة خبر، أن إدارة البحث الجنائي رفضت الإفراج عن 250 كتاباً صادرتها بتاريخ 25 شعبان 1445هـ، الموافق 6 مارس 2024م، من المعرض الاستهلاكي الرابع الذي أقيم بمدينة ذمار خلال تلك الفترة، بمزاعم إجراء فحوصات والاطلاع على ما تحتويه.

وبحسب المصادر، فإن الكتب تتبع الشاب "عبدالمحسن البخيتي" وشقيقه "أحمد"، اللذين شاركا في المعرض عن طريق بيع الكتب أونلاين باسم "ترند بوك Trend Book"، وبرأسمال لا يتجاوز 300 الف ريال يمني، وعملا في المعرض لمدة 15 يوما، حتى تم مصادرة كتبهما، وكان متبقياً للمعرض عشرة أيام فقط.

وقالت المصادر، من خلال عناوين الكتب والاطلاع على نسخ منها، فإنها سليمة من أي سلبيات، وليس فيها ما يستدعي المصادرة، بل تم طباعتها بموافقة رسمية لدار النشر والطباعة، ويتم طباعة المئات منها وبيعها في الأسواق بشكل طبيعي، مستغرباً من مصادرة هذه الكتب للشقيقين أبناء البخيتي.

بدوره أكد الشاب البخيتي، الذي اشتهر بنشاطه الإنساني على منصة فيسبوك، أنه تابع البحث الجنائي بذمار منذ مصادرة كتبه وحتى الثلاثاء الماضي 14 مايو 2024م، ولم يجد أي استجابة لمظلوميته، غير وعود كاذبة بمواعيد لا يجدهم فيها.

وقال البخيتي، في شكواه، إنه جاءه اتصال من أحد أفراد البحث الجنائي يطلب منه زيارة البحث لاستلام كتبه، مؤكداً له أنه تم الإفراج عنها، إلا أنه عندما وصل للبحث تفأجا بطلب تسليم رشوة للشخص الذي اتصل به، وبعد أن أعطاه تفأجا برجوع ذلك الشخص وهو يقول تم إيقافهن من قبل مدير الأمن، وطالب بمنع خروجهن.

وأوضح، أنه تقدم بشكاوى عديدة، منها إلى وكيل المحافظة، ومكتب المحافظ، ولعدد من قيادات المليشيات الحوثية، إلا أنه لم يجد أي تجاوب يذكر، وطالب في شكواه الأخيرة بمن يصله إلى وزارة داخلية الحوثيين التي قال عنها إنها لم تتجاوب معه هي الأخرى، حيث يقوم بالاتصال بهم على رقمهم المجاني لأكثر من 20 يوماً، لكن لا يجيبون.

وتأتي هذه الحادثة في إطار جهود المليشيات الحوثية الإرهابية لمنع الثقافة بمختلف أنواعها، وفرض ثقافة الكراهية والبغضاء والثقافة المناطقية والقروية والعشائرية والمتطرفة عبر ملازم الصريع حسين الحوثي وخطابات الإرهابي عبدالملك الحوثي، التي أسأوا فيها للدين الإسلامي الحنيف ولصحابة رسول الله محمد، وحرفوا تفاسير القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • "ديلفري".. ضبط شخص يوزع المخدرات في مدينة بنغازي الليبية (صور)
  • إعدام 1234 كيلو مواد غذائية فاسدة بالمنيا
  • مواد غذائية منتهية الصلاحية تهدد حياة اليمنيين (تقرير خاص)
  • رئيس جامعة المنصورة: أطلقنا قافلة للمناطق الحدودية محملة بـ64 طن مواد غذائية
  • بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية
  • ذمار.. مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن مئات الكتب صادرتها قبل رمضان على شقيقين
  • "تضامن الدقهلية" تتسلم 8 طن مواد غذائية لحالات تكافل وكرامة ببلقاس
  • جامعة المنصورة: 64 طن مواد غذائية وتموينية وطبية وأدوية لحلايب وشلاتين وأبو رماد ب "جسور الخير-21"