سرايا - حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، من أن مؤشرات تغير المناخ بلغت مستويات غير مسبوقة في 2023، مما يدفع الأرض إلى "حافة الهاوية"، معتبراً أنه لا يزال هناك متسع من الوقت "لإنقاذها".

يشير أحدث تقرير للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية "حول حال المناخ العالمي إلى أن العالم على حافة الهاوية" حيث "يسبب التلوث بالوقود الأحفوري فوضى مناخية غير مسبوقة"، على ما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة صدور التقرير.



وحذّرت الأمم المتحدة من أن العقد المنصرم كان الأكثر حرا على الإطلاق، مما تسبب في ذوبان الأنهر الجليدية بشكل غير مسبوق في العام 2023.

وقالت الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليستي ساولو تعليقا على تقرير المناخ السنوي الذي صدر الثلاثاء "إن تغير المناخ لا يقتصر على درجات الحرارة. ما شهدناه عام 2023، خصوصا ارتفاع درجات حرارة المحيطات بشكل غير مسبوق وذوبان الأنهر الجليدية وفقدان الطوف الجليدي في القارة القطبية الجنوبية، يثير القلق الأكبر".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم

وغير ذلك من المرافق التي تحقّق الأرقام القياسية، ستكون في مبنى واحد في دبي، الأمر الذي سيجعل المدينة تضيف فصلًا جديدًا إلى الأرقام القياسيّة التي حقّقتها على أصعد مختلفة.

 

تستمرّ مدينة دبي بإثبات أنّها من الوجهات الرائدة في مجالات متنوّعة، وهذه المرّة مع ناطحة سحاب جديدة سيتمّ الانتهاء من بنائها في العام 2028. وآنذاك، ستحقّق دبي أرقامًا قياسيّة جديدة بفضل هذا المبنى الممتدّة طوابقه على علوّ 532 مترًا، ليكون بذلك أطول مبنىً سكنيّ في العالم. وقد ذكر الموقع الرسميّ لهذا البرج الشاهق، أنّه سيحتوي أيضًا أعلى حوض سباحة لا متناهي في العالم، حيث سيقع على علوّ 431 مترًا، علمًا أنّ الواقع في منتجع العنوان الشاطئ دبي هو الأعلى حاليًّا بارتفاع يصل إلى 259 مترًا. إضافة إلى ذلك، سيضمّ مطعمًا سيكون ثالث ما يحطّم الرقم القياسيّ في الهذا المشروع، باعتباره أعلى مطعم في العالم إذ سيقع على علوّ 439 مترًا. ولم يتمّ الإفصاح عن أيّ تفاصيل متعلّقة بقائمة الطعام التي سيقدّمها المطعم، إنّما ستكون من دون شكّ مؤلَّفة من الخيارات الأفخم، مثل شرائح اللحم والمأكولات البحريّة.

مفاجأة أخرى تمّ ذكرها عن هذا المشروع الذي تبنيه شركة التطوير “تايغر”، وهي أنّه سيحتوي أعلى غابة مطيرة في العالم بارتفاعها الذي سيكون على علوّ 447 مترًا، إلى جانب أعلى حبل انزلاقيّ بطول 447 مترًا والذي سيمرّ عبر هذه الغابة.

 

اسم هذا البرج الذي ينتظر الجميع افتتاحه، هو “تايغر سكاي”، وأنّه يقع على مقربة من حي دبي للتصميم وعلى بعد 14 دقيقة من مول الإمارات وخمس دقائق من قناة دبي. وإضافة إلى الشقق السكنيّة الفاخرة، سيحتوي مرافق توفّر لسكّانه أسلوب عيش يعكس الرفاهية والراحة، بما في ذلك منتجع صحيّ وصالة ألعاب رياضيّة ومنطقة لعب للأطفال ومضمار للركض، إضافة إلى صالة للسيجار ومتاجر متنوّعة. وسيتاح للمهتمّين بشراء الشقق في داخله، الاختيار بين تصاميم تتألّف من غرفة نوم واحدة وصولًا إلى أربع غرف، مع إمكان الانتقاء من بين خيارات متنوّعة من الديكور، إذ تتنوّع بين العربيّة واليونانيّة والفرنسيّة والصينيّة.

 

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يعول على إحلال سلام طويل الأمد في غزة بعد مقترح جديد
  • «البرهان» يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية
  • الأمين: مشاريع المقامرة والمجازفة قاربت على الانتهاء
  • بيدرسون يحذر من تفاقم الأزمة السورية بسبب غياب مسار سياسي
  • العام 2023 يشهد أعلى مستوى لعمليات الإعدام في العالم (إنفوغراف)
  • رغم حافة الهاوية.. مصر وإسرائيل لن تسمحا بانهيار الاتفاقية
  • منسق أممي يحذر من نشوب نزاع إقليمي بسبب ما تشهده غزة
  • دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم
  • الدول التي ما زالت تطبق عقوبة الإعدام
  • موجة حارة تضرب الهند تحطم الأرقام القياسية.. تقترب من الـ50 درجة مئوية