بوابة الوفد:
2024-06-02@20:24:24 GMT

محافظ الغربية يشارك عمال النظافة الإفطار

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

 

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على مشاركة ١٠٠٠ من عمال النظافة والأطفال الأيتام إفطارهم الجماعي الذي نظمه حزب مستقبل وطن بكورنيش عربات الطعام المتنقلة ،في تقليد سنوي لإدخال البهجة والسرور على ابناء المحافظة.

 جاء ذلك بحضور العقيد أحمد الكنيسي الأمن الوطني،اعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، ولفيف من قيادات الحزب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وعقب الإفطار تم إجراء القرعة العلنية لاختيار ٥ فائزين برحلات عمرة مجانية، فاز بها ٢ من الامهات المثاليات وام لبطلة من متلازمة داون، و٢ عمال نظافة من مركز ومدينة طنطا .

ووجه محافظ الغربية التهنئة للفائزين برحلات العمرة، كما وجه التهنئة للجميع بمناسبة شهر رمضان الكريم، داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تستهدف فحص 200 ألف طالب

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» وصلت مرحلتها الأخيرة، والتي تستهدف توقيع الكشف الطبي على نظر 200 ألف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة والجمعية العالمية لأندية الليونز.

مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا

وأضح محافظ الغربية أن فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» للكشف تستهدف تحويل الطلاب لمستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي وإجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين، وتم تحويل 90 طالبا وطالبة من أبناء المحافظة.

مستشفيات ميدانية

وأكد أنه خلال المرحلة الثانية للمبادرة التي بدأت من 15 إلى 29 أبريل، تم تجهيز 10 مقرات كمستشفى ميداني في الإدارات التعليمية المستهدفة لتتوسط مجموعة من القرى، وتم تجهيز المقر بعدد 5 حجرات وهي حجرة قياس النظر وحجرة فحص قاع العين وصيدلية لصرف العلاج والقطرات وحجرة اختيار لون النظارة من خلال التلميذ وحجرة IT لتسجيل التلاميذ، وتم الكشف على 8537 تلميذا بنسبة 85%، وتوزيع النظارات الطبية لعدد 2411 تلميذا، وصرف العلاج المناسب لـ959 آخرين.

وبين محافظ الغربية أن المرحلة الأخيرة هي مرحلة التحويل لمستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة، فتم تحويل 90 حالة للمستشفى لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين، وتم نقل الطلاب وأولياء أمورهم من محل إقامتهم من خلال أتوبيسات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • محافظ الغربية: مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تستهدف فحص 200 ألف طالب
  • عادات يومية تسبب الإرهاق والتعب.. «احذر إهمال هذه الوجبة»
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام