أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، اليوم الثلاثاء، توزيع 1.100 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً والنازحة في منطفة قلي بولاية النيل الأبيض في السودان.

وأضاف المركز في بيان له، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن المساعدات السعودية استفاد منها 11.010 أفراد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة التي تمر بهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية السودان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ولاية النيل الأبيض الامن الغذائي مركز الملك سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل

كشف رئيس المفوضية عن خطة مع الحكومة لمنحهم الفرصة لتسجيل مواطني جنوب السودان في المعسكرات والشتات

التغيير:الخرطوم

قال رئيس المفوضية القومية للانتخابات بجنوب السودان، البروفيسور أبدنقو أكوك، إن عملية تسجيل الناخبين من المقرر أن تبدأ في شهر يوليو المقبل.

وأشار إلى أن المفوضية خططت منذ مارس الماضي لبدء العملية في يونيو ولكن تم تأجيله إلى شهر يوليو المقبل بسبب بعض المعوقات.

وأوضح أكوك لراديو تمازج “كان من المفترض أن تبدأ هذا الشهر حسب الخطة التي وضعناها منذ مارس، ولكننا رفعناها إلى رئيس الجمهورية والأطراف المختلفة حتى يتفقوا عليها، ولكن حتى الآن لم يتفقوا، ولكن الشيء الجيد هو أن تدريب أعضاء المفوضية سيبدأ حتى يقوموا بتسجيل الناخبين في شهر يوليو المقبل”.

وأضاف :”لقد وضعنا لهم (الأطراف) خطة الانتخابات القادمة التي تبدأ من يونيو المقبل فصاعداً، وسوف يناقشونها ويقررون بشأنها، ولكن الآن أحاول أن أتحدث معهم أن الوقت سيمضي إذا كان بإمكانهم فعل شيء حتى نبدأ”.

وأكد أكوك، حصول المفوضية على مكاتب في الولايات العشرة، مشيراً إلى أنه تبقى لهم المناطق الإدارية الثلاثة التي سيقومون بزيارتها في الأسبوع المقبل.

وتابع :”سنقوم في الأسبوع المقبل بتشكيل لجان الانتخابات في الولايات العشر؛ لأن هذه الأماكن هي التي ستقوم فيها بتدريبات تسجيل الناخبين. إنجازنا العظيم الأول هو أننا تمكنا من تدريب أعضاء مفوضيتنا، وجلبنا خبراء من نيجيريا، كينيا، وإثيوبيا وأوغندا”.

وذكر أن إنجازهم الآخر، هو قيام المفوضية بجولات في الولايات العشرة، مشيراً إلى أنهم سيقفون على بدء العمل في المكاتب الولائية الأسبوع المقبل.

إشراك المواطنين في المعسكرات

وقال أكوك :”لدينا خطة مع الحكومة لمنحنا الفرصة لتسجيل مواطني جنوب السودان في المعسكرات والشتات إذا وافقوا سنبدأ، ولكن التسجيل أولاً سيبدأ من داخل جنوب السودان. في الوقت الحالي لدينا العديد من جنوب سودانيين في نيروبي ويوغندا وإثيوبيا”.

وذكر أن أبرز التحديات التي تواجه المفوضية هي المشاكل المالية التي تبطئ عملها، مطالباً البرلمان بالإسراع في مناقشة مشروع الميزانية لنجاح الانتخابات.

وأوضح كوك أنه يحتاجون إلى ميزانية قدرها 236 مليون دولار لإتمام العملية برمتها.

وتابع، أنه يتعين على المفوضية الإعلان عن موعد الانتخابات قبل ستة أشهر وهو ما سيبدأ اعتباراً من يوليو، وأشار إلى المواطنين في الولايات العشر يحتاجون إلى التثقيف المدني.

ودعا المسؤول المواطنين إلى استغلال الفرصة في هذه الانتخابات للتصويت للأشخاص المناسبين لهم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة  (خريطة)
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • واشنطن تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إنسانية للسودان
  • أميرة ويلز تعلن موعد ظهورها لأول مرة منذ أشهر
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب