المناطق_الرياض

أقامت سفارة اليابان لدى المملكة، أمس، حفل إفطار رمضاني، بحضور عدد من الخريجين السعوديين من جامعات ومؤسسات أكاديمية يابانية.

وعبر سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي في كلمته خلال الحفل، عن امتنانه للخريجين السعوديين الذين يؤدون دورًا نشطًا كجسر للصداقة بين اليابان والمملكة.

أخبار قد تهمك سفارة اليابان بالرياض تعلن فتح قبول طلبات منح الحكومة اليابانية لطلاب الدراسات اليابانية 6 يناير 2023 - 10:19 صباحًا الأمير فيصل بن عبدالعزيز يحضر حفل سفارة اليابان بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها 17 فبراير 2022 - 9:12 مساءً

وأكد أن الزيارات المتعددة رفيعة المستوى بين البلدين، بما في ذلك زيارة معالي رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا إلى المملكة في يوليو الماضي، ساهمت في تعميق روابط الصداقة والتعاون الثنائي.

وأشار إلى الاهتمام المتزايد من القطاع الخاص الياباني بتوسيع الأعمال التجارية مع المملكة، حيث تم توقيع أربعين مذكرة للتفاهم في مجالات متنوعة، وكذلك افتتحت سبع شركات يابانية مكاتبها في المملكة خلال العام الماضي.

وفيما يتعلق بالجانب السياحي، أوضح السفير إيواي أن الحكومة اليابانية بدأت في إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وأطلقت تأشيرة متعددة الدخول لحاملي جواز السفر السعودي الذين تنطبق عليهم شروط معينة، معربًا عن أمله بأن تكون هناك زيادة في عدد الزائرين السعوديين إلى اليابان.

وأشار السفير إلى الفعاليات الثقافية التي أقامتها السفارة مؤخرًا، مثل المهرجان الياباني الذي أقيم في نوفمبر الماضي، والذي شارك فيه أكثر من 3000 شخص، معربًا عن أمله في أن تزداد مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تعزيز التبادل الثقافي، وذلك في ضوء العلاقات الدبلوماسية بين المملكة واليابان والتي ستدخل عامها السبعين في السابع من يونيو من هذا العام.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سفارة اليابان سفارة الیابان

إقرأ أيضاً:

88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي

تنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين كافة الشركاء دبي: «الخليج»
بتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، شهد اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، ختام فعاليات النسخة الـ 15 من دورة تأمين الفعاليات التي نظمتها إدارة حماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، والهادفة إلى نشر ثقافة تأمين الفعاليات للشركاء الداخليين على مستوى الإدارات العامة ومراكز الشرطة لشرطة دبي، والشركاء الخارجيين.
وشارك في الدورة التي قدمها خبراء مختصون 88 موظفاً من 8 مؤسسات شرطية وأمنية ومختصة على مستوى الدولة تتمثل في القيادة العامة للحرس الأميري بالشارقة، وقيادة مجموعة الحرس برأس الخيمة، ومجلس دبي الرياضي، وشركة إعمار، وبنك أبو ظبي الأول، ومجموعة الحبتور، ومجموعة «أم بي سي»، إلى جانب موظفي شرطة دبي.
وكرم اللواء الغيثي، الجهات المشاركة في الدورة التي استمرت على مدار 3 أيام، بحضور العميد راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد محمد عتيق ثاني مدير الإدارة العامة للتدريب بالوكالة، وعدد من الضباط والموظفين.
وأثنى على محاور الدورة، مؤكداً أنها تأتي في إطار الحرص على تعزيز الجاهزية الدائمة ورفع مستوى الكفاءة العالية للعاملين في تأمين الفعاليات خاصة في ظل احتضان الدولة لأكبر الفعاليات العالمية ونجاحها في أن تصبح وجهة عالمية اقتصادياً وسياحياً.
وبين أن الدورة التخصصية تدعم تنسيق الجهود وتعزيز تبادل الخبرات بين كافة الشركاء في مختلف الفعاليات، بما يسهم في تنظيم وإدارة الفعاليات على أعلى مستوى ووفق أفضل الممارسات العالمية.
من جانبه، أكد العميد محمد عتيق ثاني، أن الدورة تعد من الدورات السنوية المهمة التي تعكف الإدارة العامة للتدريب على تنفيذها بالتعاون الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.
وأكد العقيد عيسى حمزة أهلي، مدير إدارة حماية الشخصيات، أن تنظيم الدورة يهدف إلى تحقيق 3 أهداف، الأول يتمثل في نشر ثقافة تأمين الفعاليات للشركاء الداخليين والخارجيين، فيما يتمثل الهدف الثاني في تعزيز القدرة على التعامل الأول مع المعوقات في الفعاليات وإبلاغ الجهات المُختصة، ويتمثل الهدف الثالث في معرفة أدوار جميع الشركاء في الفعاليات بما يسهم في زيادة مستوى التعاون بين جميع الفرق المختصة.
ولفت إلى أن الدورة يتضمن محتواها مواد علمية ضرورية لتحقيق الهدف المنشود في تطوير كفاءة وقدرات الكوادر الأمنية والشركاء العاملين من مختلف القطاعات العاملة في تأمين الفعاليات، وتمكينهم من مختلف المهام التي تقع على عاتقهم.
بدوره، أكد النقيب سعود السويدي، منسق الدورة، أن أجندة الدورة شهدت مزاوجة بين المواد العلمية والتدريب العملي على مدار الأيام الثلاثة، بهدف تعزيز المعلومات والتحقق مع القدرة على التطبيق الميداني، وفق أفضل الممارسات التي تعكس المستوى العالي للجاهزية.
وبيّن أن الدورة شهدت مشاركة فاعلة من العنصر النسائي، حيث بلغ عددهن 29 من 88 مشاركاً من مختلف الجهات المشاركة، وأظهرن مستوى علمياً مُتقدماً وكفاءة عالية في التدريبات التخصصية التي قدمها خبراء من مختلف الشركاء العاملين في مجال تأمين الفعاليات سواء على مستوى تعزيز الأمن والأمان أو السلامة العامة أو الجانب الصحي والإسعافات الأولية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • سفير إيران لدى المملكة يوجه شكره للمسؤولين السعوديين على تسهيل أمور الحجاج الإيرانيين
  • الحكومة اليابانية تضع خطة عمل لرفع معدل المواليد
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • 88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة