بلغ عدد الشتلات الرعوية المنتجة من المشتل الرعوي التابع للمديرية العامة للثروة وموارد المياه بمحافظة الظاهرة والتي تم توزيعها على المواطنين بالمجان العام الماضي حوالي 5123 شتلة رعوية من مختلف الأصناف.

وقال المهندس مسعود بن خليفة الريامي، رئيس قسم الموارد الرعوية بالمديرية يهدف المشتل الرعوي بمحافظة الظاهرة إلى إنتاج الشتلات المتعلّقة بأشجار المناطق الرعوية والتي عادة تكون من الأشجار غير المنتجة للثمار؛ بهدف توفير مصادر طعام للحيوانات التي ترتاد المناطق الرعوية، وتوفير المساحات الخضراء لإثراء البيئة الرعوية بمختلف الأشجار.

وأوضح الريامي يتم توزيع الشتلات الرعوية على مربي الثروة الحيوانية ومربي نحل العسل والمرأة الريفية والمزارعين.

وأشار الريامي إلى أن فريق المشتل يعكف حاليا على إنتاج عدد من الأصناف الرعوية عن طريق زراعة البذور التي تخدم مربي العسل والثروة الحيوانية ومشاريع المرأة الريفية وذلك ضمن البرنامج السنوي للمشتل الرعوي بالمديرية، حيث يسعى القائمون على المشتل على زراعة وإنتاج 20 ألف شتلة من مختلف الأنواع الرعوية والتي تحقق برامج وأنشطة المديرية مثل الغاف والشوع و المورنجا والسدر، والسمر الأسترالي والعماني، والقرط و الفرفار والسلم والسرح والحناء.

وقالت المهندسة شيخة بنت محمد البادية أخصائية تنمية إنتاج حيواني: يعد المشتل الرعوي موردا زراعيا مهما لتنمية الثروة الحيوانية وتحسين إنتاجية الحيوانات، حيث أن الأشجار الرعوية مصدر غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الحيوانات لنموها وتطورها الصحي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كريم فهمي يدعم شقيقه في فيلم عصابة المكس.. يظهر كضيف شرف

يشارك الفنان كريم فهمي شقيقه أحمد فهمي في فيلم عصابة المكس المقرر طرحه في عيد الأضحى المُقبل كضيف شرف، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها الفنان كريم فهمي الدعم لشقيقه، من خلال مشاركته معه بأحد الأعمال كضيف شرف بل شارك في عملين سابقين.  

عصابة المكس

يشارك الفنان كريم فهمي ضمن أحداث فيلم عصابة المكس كضيف شرف، ويعتبر فيلم عصابة المكس من بطولة شقيقه الفنان أحمد فهمي إلى جانب مجموعة من الفنانين، منهم روبي وأوس أوس وحاتم صلاح ولبلبة.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أحمد فهمي، الذي اعتاد على عمليات السرقة بدون مساعدة أحد، لكنه يتورط في عملية كبيرة يحتاج فيها للمساعدة، ولكنه يكتشف أن المساعدين يورطونه في مشاكل تهدد عملية نجاح العملية.

سرة الباتع 

ودعم كريم فهمي شقيقه أحمد فهمي من خلال مشاركته أيضاً كضيف شرف في مسلسل سرة الباتع التي تم طرحه في رمضان 2023، وكان من بطولة أحمد فهمي وأحمد السعدني وحسين فهمي وريم مصطفى وأحمد عبدالعزيز وحنان مطاوع وتأليف يوسف إدريس وإخراج خالد يوسف.

ريح المدام 

وكان مسلسل ريح المدام التي تم طرحه في رمضان 2017 من الأعمال التي أظهرت دعم كريم فهمي لشقيقة، حيث أنه شارك في الحلقة الـ 11 كضيف شرف بشخصية عمر زوج ياسمين ملكة الجمال، ومن أبطال المسلسل أحمد فهمي وأكرم حسني ومي عمر ورجاء الجداوي وإسلام إبراهيم وأيمن منصر وغيرهم. 

مقالات مشابهة

  • رائحة تقضي على النمل الأبيض
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • تزرع لأول مرة: فاكهة النكتارين تزين موسم الحصاد في جبل شمس
  • تكريم أعضاء ولجان المرحلة التأسيسية بنادي نخل
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • كريم فهمي يدعم شقيقه في فيلم عصابة المكس.. يظهر كضيف شرف
  • فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • رسميا.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي