بدأت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية نظر أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، طالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستاموني محافظة الدقهلية.

يترأس الجلسة  المستشار مجدي علي قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة"، المختصة بنظر قضايا مركزالستاموني، وتضم الهيئة في عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

وقال والد إيهاب أشرف عبد العزيز، ضحية الغدر، إن “مدرس الفيزياء لم يكن قد أنهى تعليمه، ولم نعلم بذلك إلا من التحقيقات” كما أن العلاقة كانت بينهم أكثر من رائعة".

وأضاف: “في أحد الأيام فقد إيهاب محفظته وكان خائفا أن أعلم، فقام مدرس الفيزياء بوضع أموال له في محفظته دون أن يبلغه حتى لا يشعر بالإحراج، ويوم الحادثة كان نجلي ذاهب إليه ومعه فلوس الدرس فلا يوجد أي مبرر بعد هذه العلاقة القوية لكي يتم القتل، ولا أعلم لماذا حدث كل ذلك، ونحن نعيش في انهيار كامل”.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقص حاد للأدوبة فى صيدليات الدقهلية.. والمريض ضحية

تفاقمت أزمة نقص بعض أصناف الأدوية في صيدليات محافظة الدقهلية، واختفاء أصناف أخرى بعضها أدوية حيوية  للمرضى ونقصها يعرض حياتهم للخطر، بجانب نقص المستلزمات الطبية والجراحية بجميع مستشفيات القطاع العام والتأمين الصحي.

وأكد أهالى الدقهلية، أن المرضى  يعانون من اختفاء بعض الأدوية المستوردة والمحلية التى بها مادة فعالة مستوردة  مع ارتفاع كبير لأسعار الأدوية، ونوهوا أنه بسؤال أصحاب الصيدليات علموا أن الأسعار زادت بنسب تتراوح بين 40%و 100% فى بعض الأصناف وأن هناك نقصًا فى الكثير من الأدوية خاصة المستوردة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى شكاوى عديدة من مرضى بسبب نقص بعض الأدوية المستوردة، منها أدوية السكر «الأنسولين» والقلب والضغط ، وهو ما يدق ناقوس الخطر نظرًا لما تمثله تلك الأدوية من أهمية لدى قطاع عريض من المرضى المصريين .

وأوضح عماد محمود طبيب أن المواطنين يعانيون  من أزمة نقص الأدوية بكافة بدائلها المحلية، كالمضادات الحيوية والأقراص و كل أنواع حقن النزيف، مشيرا إلى أن  السوق السوداء ظهرت بصورة قبيحة بسبب نواقص الأدوية ، وليس لدى المريض سوى شراء الدواء. ولفت إلى أن المعاناة الكبيرة تتمثل في توريد المواد الخام بسبب نقص العملة، والآن وبعد الانفراجة الأخيرة في الاقتصاد لازالت الأزمة قائمة. وتابع أن الدواء يعتبر سلعة استراتيجية  ودعم صناعتها دورمهم جدا للدولة.

و طالب يسرى السيد طبيب، بضرورة توفير الأدوية الضرورية في مراكز التأمين الطبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توافر العلاج لجميع المرضى بشكل فعال ومنتظم ، خاصةً ان منظومة الرعاية الصحية في مصر تجد اهتماماً كبيراً و بالغ الأهمية لدى بلدنا .

ونادى بوضع تسعيرة جبرية للدواء حيث أنه سلعة تخضع لما يُعرف بـ "التسعيرة الجبرية" التي تضعها الحكومة، باعتبارها سلعة استراتيجية مهمة،و لايجوزتركها لقوى العرض والطلب وإنكشارية السوق السواداء الذين يتاجرون بألام الناس الغلابة.

وأوضح السيد عبدالوهاب صيدلى، أن  بعض الشركات المنتجة لأدوية مهمة مثل مخفضات الحرارة والمضادات الحيوية بجانب العقاقير الخاصة بمعالجة أمراض مزمنة، كالضغط والقلب والسكري، تعانى من عدم توافرالدولار لاستيراد المادة الخام، التي تدخل في صناعة هذه الأدوية وتركيبها، وأغلبها يأتي من الخارج بالعملة الصعبة.

غياب الدولار أثر على توافر بعض الأدوية 

ويضيف أن غياب الدولار أثر على توافر بعض الأدوية، التي تلقى طلبا موسميًا مرتفعا، مثل أدوية البرد والسُعال، فضلا عن الفيتامينات والمُكمِلات الغذائية، التي لا تخضع أصلا للتسعيرة الجبرية ، باعتبارها أدوية غير أساسية، مشيرا إلى أن هذه الأدوية، شهدت مؤخرا ارتفاعات متوالية دون رقيب أو ضابط، رغم أهميتها القصوى لبعض الحالات المرضية.

 

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • نقص حاد للأدوبة فى صيدليات الدقهلية.. والمريض ضحية
  • أول تحرك رسمي من محامي حسين الشحات بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده «فيديو»
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ6 يوليو المقبل
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • اليوم..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • قطار محاكمات الأسبوع| المتهم بقتل الطفلة السودانية ويوتيوبر تعدي على سيدة وإجهاضها.. الأبرز