أكد الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، أن الله سبحانه وتعالى نصرنا في حرب أكتوبر 1973؛ لكوننا حققنا معادلة النصر، والتي جاءت في قول الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ".

أزهري: نحتفل اليوم بخروج الجيش الكبير بقيادة الرسول لفتح مكة (فيديو) عاجل| السيدة انتصار السيسي: العاشر من رمضان يمثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "علهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أننا نصرنا ربنا على أنفسنا، موضحًا أنه في 73 كان الناس يعبدوا الله ويسجدوا له، وكان الجنود في الخندق يقرأون القرآن الكريم، موضحًا أن بعض الجنود أخذت برخصة الإفطار والبعض الأخر عبروا صائمين.

وتابع، أننا كنا يد واحدة، وكان هناك تعاون وصبر وكنا على قلب رجل واحد، والله سبحانه وتعالى: "إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا"، موضحًا أنه مع كل التدريبات والخداع لجيش العدو وجميع الترتيبات والقائد والجنود الجميع يدا واحدة، وكان لديهم يقين أن الله هو من سينصرهم، والله سبحانه وتعالى قال: "وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ"، وهو ما حدث في أكتوبر 1973، وتوكلنا على الله فنصرنا الله نصرا عزيزًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب أكتوبر 1973 الازهر الشريف حرب اكتوبر الشيخ رمضان عبد المعز فضائية dmc أحد علماء الأزهر الشريف أحد علماء الأزهر الله سبحانه وتعالى

إقرأ أيضاً:

وجه رسالة قوية ضد الإخوان.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد جندي مصري برفح «فيديو»

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الجيش المصري العظيم لا يمكن أن يفرط في ثوابته، لافتا إلى أن جنودنا جاهزون ومستعدون للدفاع عن الدولة المصرية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن، الشهيد الجندي عبد الله رمضان، بطل حقيقي، استشهد خلال الدفاع عن حدود بلده دفاعا عن معبر رفح والحدود المصرية.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أن يوم الإثنين الماضي تم الإعلان عن استشهاد جندي مصري عند معبر رفح، مشيرا إلى أن عناصر القوات المسلحة أثبتت من هذا الحادث الجاهزية والدفاع عن الحدود، فالجندي المصري بطل حقيقي، ويثبت أنه لن يفرط في تراب وطنه”

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد"، إن مصر حذرت أكثر من مرة من التداعيات العسكرية الإسرائيلية بمحور “فيلادلفيا”، لأنه من الممكن عدم السيطرة على الوضع.

وتابع، أن مصر حذرت من المساس بعناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود، مؤكدا أن مسئولية الدولة الوطنية هي عقيدة ثابتة، وأشار مصطفى بكري إلى أن مصر ترفض التهجير، والرئيس السيسي أكد أن التهجير خط أحمر، ولكن جماعة الإخوان الإرهابية كان لديها رغبة في تصفية القضية الفلسطينية وأن تتم نزوح الفلسطينيين لسيناء.

واستكمل مصطفى بكري موجها حديثه للمحرضين على مصر وقيادتها وجيشها "كفوا عن الإدعاءات السخيفة أنتم لستم ضد إسرائيل، وكان لديكم رغبة في التعاون مع إسرائيل، فلا تزايدوا على مصر أو جيشها".

وأوضح أن من يتطاول على الجيش المصري:"خونة ومتآمرون"، وأن الإخوان لم يدينوا تصرف أوباما عندما أعلن أن القدس عاصمة إسرائيل، وأنه خلال حكم الإخوان لم تصدر رئاسة الجمهورية بيانا تدين تصريحات أوباما حينها، منوهاً أن الإخوان كانوا يريدون تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • تحليل استخباري إسرائيلي يكشف أسباب الفشل الكارثي في 7 أكتوبر
  • أزهري يوضح الشروط الواجب توافرها في الأضحية (فيديو)
  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • حمدوك: لا ننحاز لأي طرف بحرب السودان ونسعى لإنهائها
  • وجه رسالة قوية ضد الإخوان.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد جندي مصري برفح «فيديو»
  • بكري عن استشهاد الجندي عبد الله رمضان: "بطل حقيقي ودافع عن حدود بلاده"
  • مبان مفخخة.. كمائن المقاومة الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة
  • فيديو واقعة الملاكم المصري والإسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • الدعيع: الاتحاد تقدم بشكوى ضد مالكوم بسبب انتصار الهلال عليهم 7 مرات.. فيديو