أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، إحالة عدد من الضباط إلى الإمرة، فيما كشف عن تورطهم بـ"الابتزاز" داخل المؤسسة الأمنية. وذكر رسول في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".



وأضاف، انه "قررت اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".


ودعا رسول، جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى "الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: غير مقتنع بالفريق القائم على تكوين وكلامهم مردود عليه

كتب- حسن مرسي:

انتقد الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، مؤسسة "تكوين" والقائمين عليها، واصفًا كلامهم بـ"المردود عليه"، معربًا عن عدم اقتناعه بالفريق القائم على المؤسسة، مشيرًا إلى أن التغيير المنشود يجب أن يكون مصحوبًا بتغيير ثقافي حقيقي.

وأوضح "الفقي"، أن اختيار شخصيات مثل إبراهيم عيسى ويوسف زيدان وإسلام بحيري، المعروفين بآرائهم المثيرة للجدل، وتوقيت إطلاق المؤسسة، قد أثارا ارتباكًا كبيرًا.

وأشار إلى وجود تيار إصلاحي داخل الأزهر بقيادة الإمام الأكبر، الذي وصفه بـ"أستاذ الفلسفة الإسلامية"، وأشاد بجهود أكاديمية الأوقاف في تجديد الخطاب الديني.

وأكد الفقي في حواره ببرنامج "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار" مساء الجمعة، أن الإسلام يحمل قيمًا عصرية مثل العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والمرأة والحيوان، وأن الأزهر قد شهد حوارًا مفتوحًا مع المثقفين حول هذه القضايا بعد ثورة 25 يناير، إلا أن هذا التيار تراجع بسبب وجود تيارات متشددة داخل المؤسسة.

مقالات مشابهة

  • الزبيدي يشدد على أهمية مضاعفة جهود تنظيم صفوف القوات القتالية والأمنية
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • عيدروس الزبيدي يشدد على رفع الجاهزية في جميع الجبهات
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • الجيش السوري ينهي استدعاء ضباط الاحتياط
  • بدون علم الانفصال.. عيدروس الزبيدي يلتقي القيادات العسكرية والأمنية لمحافظة شبوة
  • ???? البرهان هو القائد المؤسس .. ايوة المؤسس لانو الجيش السوداني تحت قيادته تمت ولادته من جديد
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • القائد الأعلى للناتو: الحرب في أوكرانيا أجبرت الحلف على إعادة تقييم أهدافه وخططه للردع
  • مصطفى الفقي: غير مقتنع بالفريق القائم على تكوين وكلامهم مردود عليه