شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مهراج لا نزاحم إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة، نفى سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج وجود تنافس وتزاحم مع إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة، مذكرًا بوجود شركة توتال الفرنسية منذ أكثر من 50 .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهراج: لا نزاحم إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهراج: لا نزاحم إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة

نفى سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج وجود تنافس وتزاحم مع إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة، مذكرًا بوجود شركة توتال الفرنسية منذ أكثر من 50 عامًا في ليبيا، وكذلك مشروع توليد الطاقة الشمسية شرق مصراتة الذي تنفذه شركة توتال أيضًا، مبينًا أنها“مشاريع تساعد على معالجة أزمة المناخ بالطاقة المتجددة“.

وأكد مهراج في مقابلة تلفزيونية مواصلة عمل فريقه على إنهاء مسألة تجهيز المركز الثقافي الفرنسي في ليبيا، وترتيب البدء في إصدار التأشيرات من طرابلس في أقرب الآجال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهراج: لا نزاحم إيطاليا في ليبيا خاصة في مجال الطاقة وتم نقلها من ليبيا الحدث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"طاقة" الإماراتية تنسحب من صفقة استحواذ مشتركة على "ناتورجي" الإسبانية

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" القابضة اليوم الثلاثاء أنها تراجعت عن عرضها شراء حصة تزيد عن 40% في شركة Naturgy المورد الرئيسي للغاز في إسبانيا.

وقالت  شركة "طاقة" في بيان رسمي إن المباحثات بهذا الصدد "انتهت والصفقة لن تتم".

وأكدت شركة "كرايتيريا كايكسا" الاستثمارية القابضة المساهمة في بنك "لا كايكسا" الإسباني والتي تمتلك 26.7% في "ناتورجي" في بيان منفصل أنّ محادثاتها مع "طاقة" انتهت "من دون التوصل إلى أي اتفاق".

وكررت دعمها لـخطة التحول التي وضعتها "ناتورجي"، وقالت إنها بدأت مناقشات للعثور على شركاء محتملين لتسريع خطة التحول في مجال الطاقة المخطط لها من قبل المجموعة الإسبانية.

ولم يحدد أي من "طاقة" أو "كرايتيريا كايكسا" الأسباب التي دفعتهما إلى إنهاء المفاوضات، لكن تقارير إعلامية إسبانية قالت إن المحادثات فشلت بسبب خلافات في تقييمهما لقيمة المجموعة الإسبانية.

وكان استحواذ "طاقة" على أسهم "سي في سي" و"جي آي بي" في "ناتورجي" في حال تمامه سيجبرها على تقديم عرض للاستحواذ على كل أسهم "ناتورجي".

وتسببت نهاية المناقشات في انخفاض أسهم "ناتورجي" بأكثر من 12% في أواخر التعاملات الصباحية في سوق الأسهم الإسبانية.

وقد حقّقت "ناتورجي" أرباحا صافية قدرها مليارا يورو في عام 2023، بزيادة 20% عن العام السابق، حين عوض الأداء القوي في مصادر الطاقة المتجددة، وخصوصا الهيدروجين الأخضر، انخفاض أسعار الطاقة.

وقال مصدر مطلع لوكالة "رويترز" في وقت سابق إن الجزائر ستوقف تسليم الغاز إلى شركة ناتورجي الإسبانية إذا قررت بيع أسهمها لشركة أخرى.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز: "وقعت ناتورجي عقود توريد (الغاز) أو دفع (غرامة إذا لم تستورده) حتى 2032 مع الجزائر".
وأضافت "ناتورجي ليست جزءا من أي مفاوضات بشأن المساهمة في الشركة، كما هو واضح في الحقائق ذات الصلة المنشورة في ذلك الوقت".

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • "طاقة" الإماراتية تنسحب من صفقة استحواذ مشتركة على "ناتورجي" الإسبانية
  • مهراج يتدارس مع صالح تأمين البعثات الأثرية الفرنسية في ليبيا
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • محلل فرنسي: ليبيا التي تواجه فوضى سياسية وأمنية لا يمكنها أن تعالج ملف المهاجرين لوحدها
  • العبدلي: السياسات الأوروبية ونزاعات منطقة الساحل الأفريقي تهددان بإغراق ليبيا بالمهاجرين واللاجئين
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • الفساد في قطاع الاتصالات في ليبيا.. تحديات وإجراءات
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية