صحيفة صدى:
2024-06-12@15:02:05 GMT

وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكي

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكي

الرياض

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في جدة، اليوم، معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل الجهود كافة لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

حضر الاستقبال، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وصاحب السمو الأمير مصعب بن محمد بن فهد نائب رئيس بعثة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى، والمستشارة في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العلاقات الثنائية وزير الخارجية وزير الخارجية الأمريكي

إقرأ أيضاً:

يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء اليوم الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "كان جيدا".

 

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا "عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني"، مضيفا: "سنواصل التعاون".

 

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

 

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب "سي إن إن"، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين "سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة".

 

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع "التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا".

 

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته "سي إن إن" أن "بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء". وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

 

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

 

القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين بسوريا 

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين في محافظتي حمص ودير الزور السوريتين خلال اليوم الأخير.

 

وأشار نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الاثنين، إلى أن "القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى أماكن تجمع للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في المناطق الجبلية الوعرة" بمحافظتي حمص ودير الزور.

 

وأضاف أن القوات الروسية تواصل أعمال البحث والاستطلاع في المناطق الصحراوية والجبلية بمحافظات حمص والرقة ودير الزور.

 

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي.

 

وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

 

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره البيلاروسي مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية
  • ولي العهد يستقبل سمو ولي عهد دولة الكويت لدى وصوله جدة
  • ولي العهد يستقبل ولي عهد دولة الكويت لدى وصوله جدة
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو ولي عهد دولة الكويت لدى وصوله جدة
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • الولايات المتحدة قد تتّجه نحو حرب أهلية قد تُنهي وجودها
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة