أنهت المنطقة الأزهرية بالإسكندرية استعداداتها لانطلاق ورش عمل  لمعلمي اللغة الإنجليزية والطلاب والطالبات في جميع المعاهد والإدارات التابعة للمنطقة ذلك تحت رعاية  الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ايمن جاويش، الوكيل الثقافي، وإشراف نعمة علام، موجه عام اللغة الإنجليزية، وبالتعاون مع موجهي اللغة الإنجليزية بالإدارات المختلفة؛ 

تأتي هذه الورش ضمن الاستعدادات لانطلاق معرض نادي اللغة الإنجليزية، الذي أطلق إشارة البدء له قطاع المعاهد الأزهرية، بتوجيهات من الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ليكون ركنًا ثابتًا في كل معهد أزهري، وذلك في إطار الاهتمام بتعلم اللغة الإنجليزية وتشجيع الطلاب والطالبات وتنمية مهاراتهم الإبداعية في عمل أنشطة ووسائل تعليمية بأيديهم وبمشاركة وتوجيه معلميهم.

وجاءت هذه الورش لتُثري مهارات المعلمين والطلاب في مختلف مجالات اللغة الإنجليزية، مثل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، كما تهدف إلى تنمية مهاراتهم الإبداعية في تصميم الأنشطة والوسائل التعليمية.

ومن المقرر أن تُقام ورش العمل هذه على مدار الأسابيع القادمة، وفي ختام الورش، سيتم تنظيم معرض يعرض به أنشطة نادي اللغة الإنجليزية الأول من نوعه، حيث يتم تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة من الخبراء.

وتتقدم منطقة الإسكندرية الأزهرية بالشكر والتقدير لموجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية والطلاب والطالبات الذين أبدوا حماسًا كبيرًا للمشاركة في هذه الورش والفعاليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأزهر انطلاق ورشة عمل أولمبياد اللغة الإنجليزية المعلمين اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

«الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)

كشف الشيخ بلال خضر، رئيس قسم المتابعة الإلكترونية، وعضو مركز الأزهر للفتوى، عن أهمية تعرف الأطفال على مناسك الحج وتفاصيلها، موضحا الآلية التي يجب اتباعها واعتمادها لكي يفهم الأطفال مناسك الحج وتترسّخ في أذهانهم.

وقال الشيخ بلال خضر خلال لقاءه ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية «سارة حازم»، على قناة «ON»:«أننا نحتاج تقديم مناسك الحج للأجيال الصغيرة على أنها قصة، موضحا أن الأطفال لن يفهموا أركان الحج بالسرد الفقهي والأحكام ولكن الحج قصص وعلينا سردها لهم في شكل قصص.

وأشار إلى أهمية شرح القصة من البداية للأطفال، متابعا: «كقصة بناء الكعبة والسعي بين الصفا والمروة ورمى الجمرات».

واسترسل: «القصص الحقيقي هي التي ستوصل الصورة لذهن أولادنا وغير ذلك ستصل بنوصل الصورة ناقصة»، مشددا على وجوب ربط السرد بالأنشطة.

وأوضح «خضر»، أن المجسمات التي يتم عملها في المدارس لشرح مناسك الحج للأطفال لا يقصد منها التقليل من قيمة المشاعر المقدسة»، معللا بأنها نزول لعقلية الأولاد الصغار ومحاولة فتح خريطة وشرح تفاصيل الحج وربط حكي القصة بالشعائر.

رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله

الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»: سيدنا إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة جرهم

نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية
  • محافظ أسوان يشارك 80 طالبا وطالبة بكلية الحقوق شعبة "اللغة الإنجليزية" حفل تخرجهم
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم