وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا (سيفي).

تأتي هذه الاتفاقية كثمرة جهود الشراكة القائمة بين الشركتين، حيث قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مسبقاً بتوقيع اتفاقية بنود ملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا بهدف تزويد الأخيرة بما يصل إلى 0.

4 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بدءاً من عام 2026.

ومن خلال دورها المحوري في استدامة مكانة سلطنة عمان كموّرد معتمد للطاقة عالميا، تؤكد اتفاقية البيع والشراء على جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تحسين وتعزيز عملياتها التجارية بما يساهم في توريد مصادر الطاقة للأسواق العالمية.

وقال حمد بن محمد النعماني- الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال:" تشكل هذه الاتفاقية أهمية قصوى لكلا الطرفين، حيث تساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين، كما تمثل اتفاقية البيع والشراء شهادة على المنافع المتبادلة المستمدة من هذه الشراكة. بالنسبة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، فهذا يعني دخول أسواق جديدة والاستفادة من التقدم التكنولوجي في جمهورية ألمانيا الاتحادية بالإضافة إلى صقل واستغلال فرص النمو الاقتصادي وضمان تعزيز مكانة "سيفي" في السوق الأوروبية.

تعمل هذه الشراكة الاستراتيجية بين كل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة سيفي على رفع العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عمان وألمانيا على كافة الأصعدة لاسيما في أمن الطاقة، حيث تساهم الاتفاقية في فتح آفاقٍ جديدة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في السوق الألمانية بما يساهم بدوره في إثراء الاقتصاد العماني.

من جانبه قال الدكتور إجبيرت ليج- الرئيس التنفيذي لشركة تأمين الطاقة لأوروبا (سيفي):"تفخر شركة تأمين الطاقة لأوروبا بتعاونها الدائم مع سلطنة عُمان، حيث غدت الشركة في طليعة الشركات الألمانية المستوردة لمصادر من الطاقة من هذا البلد. تساهم هذه الشراكة في سعينا الدائم لتوفير الطاقة لأوروبا، حيث نتطلع إلى المزيد من الشراكات المستقبلية والتي ستلامس الجوانب الاقتصادية على المدى المتوسط والطويل، كما أبدت سلطنة عمان تقدما ملحوظا في سعيها لرفد المجالات المرتبطة بالهيدروجين".

وتعد إيرادات الغاز الطبيعي المسال ضمن أكبر مصادر الدخل الوطني في سلطنة عمان بعد النفط. فضلا عن ذلك، قامت الشركة من خلال مؤسستها التنموية بتمويل العديد من المشاريع المختلفة في كافة المجالات كالرعاية الصحية والتعليم وخلق فرص عمل عبر تمويل برامج التدريب من أجل التوظيف وتمكين دور المرأة ومبادرات حماية البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الشرکة العمانیة للغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

مساعد الرئيس الأوكراني: اتفاقية الشراكة الروسية الكورية تلغي القيود المفروضة على بيونج يانج

أكد أحد مساعدي الرئيس الأوكراني أن اتفاقية الشراكة الروسية مع كوريا الشمالية تلغي جميع القيود الدولية المفروضة على بيونج يانج، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • شركة عالمية تبيع أصولها في 3 دول بينها مصر للتوسع في إسرائيل
  • «مصدر» توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على «تيرنا انرجي» التابعة لـ «جي إي كيه تيرنا» اليونانية
  • “مصدر” توقع صفقة بـ12.62 مليار درهم للاستحواذ على “تيرنا انرجي” التابعة لـ “جي إي كيه تيرنا” اليونانية
  • تصل إلى 6 أشهر.. مصر تسعى لشراء غاز مسال بمدفوعات مؤجلة
  • مساعد الرئيس الأوكراني: اتفاقية الشراكة الروسية الكورية تلغي القيود المفروضة على بيونج يانج
  • مصر تسعى لشراء غاز مسال بمدفوعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر
  • EUobserver يكشف تفاصيل حزمة العقوبات الأوروبية الـ14 ضد روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية: اتفاقية الشراكة مع روسيا تاريخية وتشمل كل المجالات
  • فنزويلا: استيلاء الولايات المتحدة على شركة سيتغو للنفط انتهاك للقانون الدولي
  • شركة الكهرباء تنفي وجود نقص في إمدادات الطاقة على آبار النهر الصناعي