صدى البلد:
2024-06-16@09:50:22 GMT

كهربا ضيف أسرار مع أميرة بدر على النهار

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

يستضيف برنامج أسرار من تقديم الإعلامية أميرة بدر على قناة النهار يومي السبت والأحد المقبلين، محمود كهربا لاعب النادي الأهلي للحديث عن سر دفعه غرامته للزمالك فجأة بعد المماطلة لسنوات وأسباب صراعه مع النجم مجدي عبد الغني.


كما يكشف كهربا خلال الحلقة سر خناقته مع الإعلامي مهيب عبد الهادي عقب انتهاء مباراة نهائي كأس مصر التي أقيمت في السعودية .

. ويعلن عن حقيقة علمه بمقلب رامز جلال .. 
وخلال الحلقة تحدث كهربا عن سر العداء بين شيكابالا وجمهور الأهلي وعن اللاعب الذي يتمنى انضمامه من الزمالك للأهلي.

برنامج أسرار من تقديم الإعلامية أميرة بدر  يذاع يوميا في رمضان على شاشة قناة النهار واستضاف خلال الأيام الماضية المخرج محمد ساميّ وأحمد حسام ميدو ولقاء الخميسي ومها أحمد والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وتعرض يومي الخميس والجمعة حلقة المطرب عصام صاصا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية أميرة بدر الإعلامي مهيب عبد الهادي أميرة بدر جمهور الأهلي شيكابالا

إقرأ أيضاً:

الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة

فى إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين والمربيين لتخفيف تأثير الحرارة على المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة وإصدار التوصيات العاجلة بشأن الظروف المناخية الطارئة وإرتفاع درجات الحرارة، وإصدار التوصيات الفنية اللازمة للمربيين من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

الظروف المناخية الحاره
كلف مهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة كافة الجهات المعنية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامه للخدمات البيطرية، بالتواصل مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة.
 وفى إطار الدور التوعوى والإرشادى لوزارة الزراعة وفي هذا أصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة عدداً من النصائح والإرشادات لمربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لمجابهة الظروف المناخية الحاره والتى تتلخص فيما يلى:-
1- الإهتمام بقواعد الإيواء المناسبة وتوفير الراحة للقطعان، وعدم اللجوء إلى الازدحام والتكدس الذى يسبب مشكلات عديدة.

الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان


2- التخلص من المخلفات والفضلات بالطرق السليمة والمناسبة لمنع التلوث وانتشار العدوى.
3- التخلص الآمن من النافق بالطرق الصحية السليمة.
4- تجنب إرتفاع نسبة الرطوبة داخل العنابر أو الحظائر، وذلك بعدم الإسراف فى إستخدام المياه داخل العنابر فى الأجواء الحارة سواء رش الأرضيات أوالحوائط أوالغسيل، لأن ذلك يُزيد من الإجهاد الحرارى على الحيوان أو الطيور، كنتيجة لتشبع جو العنبر ببخار الماء، وكذلك فإن العنبر أو الحظيرة يصبح بيئه غير صحيه للحيوان أو الطائر.
5- الإهتمام بتقديم العلائق المناسبة للقطعان، والتى تغطى نسب البروتين والطاقة وكافة الاحتياجات الغذائية، والتى تم تصنيعها فى مصانع مرخصة من وزارة الزراعة، وبتسجيلات معتمدة من الوزاره.
6- تجنب  تقديم الأعلاف والعلائق المركزة خلال ساعات النهار الحارة للحد من زيادة الإجهادات الحرارية على الجسم.
7- إستخدام الإضافات المسجله فى وزارة الزراعه المضاده للإجهادات الحراريه والموصى بها وبالجرعات المقررة فى مياه الشرب التى تعادل من حموضه الدم ومنع لزوجته، لطرد الشوارد من الدم ونواتج التمثيل الغذائى الضارة، و التى تزيد فى الأجواء الحارة.
8- فى حال إستخدام وسائل تبريد يجب أن تكون على مستويات مرتفعه، وعلى وضع أعلى من مستوى الحيوان أوالطائر، لزيادة الإستفاده من التبريد (لأن الهواء البارد ثقيل يتجه لأسفل).
9- تقليل سمك أو عمق الفرشة على أرضيات العنابر، والتى تحتفظ بدرجات الحرارة.
10- عدم تشغيل الشفاطات خلال ساعات النهار الحارة، لعدم إستبدال الهواء داخل العنابر بآخر ساخن  من البيئة الخارجية.

الزراعة: فحص أكثر من مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم


11- ضرورة توفير المياه النظيفة للشرب وزيادة عدد السقايات في قطعان الدواجن لمواجهة الطلب المتزايد على ماء الشرب. 
12- تجنب الإفراط فى التعامل أو الامساك بالحيوان أو الطائر قدر المستطاع خلال ساعات النهار الحارة، مع تقليل شدة الإضاءة لأقل ما يمكن للحد من نشاط الطيور. 
13- عدم إجراء التلقيحات طبيعية كانت أو إصطناعية خلال ساعات النهار الحارة، ويجب تأخيرها إلي ما بعد إنكسار الموجة الحارة بوقت كافى.
14- عدم العلاجات أو الحقن قدر المستطاع خلال ساعات النهار الحاره، وتأجيلها إلى أخر النهار بعد إنكسار الموجه الحارة.
15- في حال نقل الطيور والحيوانات أو الكتاكيت، يجب أن يتم ذلك ليلاً، وعدم تحميل أعداد كبيرة من الطيور في الإقفاص، أو الحيوانات فى المركبات، ويمنع توقف المركبات المحمله بالطيور أو الحيوانات خلال النقل. 

مدراء الإنتاج الحيوانى 
 من جانبه أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أنه تم التواصل والتنسيق مع كافة مدراء الإنتاج الحيوانى على مستوى محافظات الجمهوريه بضرورة التواصل الدائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لدراسة أى مشكلات تواجههم على أرض الواقع والعمل الفورى على تذليلها، ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية المتغيرة، وتم تشكيل لجنة متابعة مركزية بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة للتواصل مع الإدارات العامة للإنتاج الحيوانى بمديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • صلاة في النهار تحرم وجهك على النار.. احرص على أدائها يوم عرفة
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • حسام زكي: «أنا من عشاق أم كلثوم.. والإخوان هاجموني بسبب مسلسلات رمضان»
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • 15 نصيحة من "الزراعة" لتقليل تأثير الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة
  • الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة
  • هذه قائمة مكاتب البريد المفتوحة غدا الجمعة
  • ريال مدريد يحدد موعد تقديم مبابي للجمهور في البرنابيو