في تصريحات تلفزيونية، تحدثت الراقصة دينا عن مهنة الرقص بالنسبة لها وعن الانتقادات التي واجهتها بعدما قررت الرقص بعد يوم من وفاة والدها.

أكدت دينا أن الرقص بالنسبة لها يُعتبر عملًا كأي عمل آخر، وهو ردًا على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب قرارها بالرقص في اليوم التالي لوفاة والدها. كما تحدثت أيضًا عن انتقاداتها بعد أن شاركت في إحدى المسرحيات مع الزعيم عادل إمام في نفس اليوم الذي دفنت فيه زوجها.

وأوضحت دينا أنها تعتبر أن أفضل الأيام للعمل هي تلك التي تشعر فيها بالحزن، لأن الرقص بالنسبة لها يساعدها على تفريغ الطاقة السلبية داخلها. وأكدت أن الحزن الذي تشعر به على وفاة والدها وزوجها لن يتلاشى مع مرور الوقت، لكنها ترى أن الحزن ليس له علاقة بالقدرة على العمل والتفاعل مع مهامها المهنية.

القاهرة 24

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»

آلام مزعجة يشعر بها مريض السكر في أثناء حصوله على حقنة الأنسولين، ما يجعله يستاء من استخدام الحقن ويرغب في حل آخر لإنهاء المعاناة التي يمر بها يوميًا، لذا عمل مجموعة من العلماء في جامعة كولومبيا البريطانية، على التوصل إلى طريقة جديدة أقل ألمًا بكثير عن الحقنة لضبط نسبة السكر في الدم، وهو ما أُطلق عليه «الأنسولين الفموي».

بديل لحقن الأنسولين

وطور العلماء طريقة جديدة لتوصيل الأنسولين إلى الجدسم لتنظيم مستويات السكر في الدم، من خلال وضع مرضى السكري بضع قطرات تحت ألسنتهم، وهو ما أُطلق عليه «بديل أقل ألمًا لمرضى السكري»، وفق ما نشرته مجلة «Controlled Release» العلمية.

وتوصل العلماء إلى أنّ هناك العديد من التقنيات التي يمكن استخدامها في تطوير أدوية السكر: «هناك طرق أقل تدخلاً قيد التطوير بمستويات متفاوتة من النجاح، منها بقع الموجات فوق الصوتية التي توصل الأدوية مباشرة عبر الجلد، لكن الطريق الرئيسي للبحث هو توصيل الأنسولين عن طريق الفم»، مشيرين إلى أنّ تناول حبة دواء أمر بسيط وغير مؤلم وهو ما يتم العمل عليه حاليا، إذ جرى اختبار الدواء على فئران التجارب ولا يزال قيد الاختبار.

الأنسولين الفموي 

ووفق الدراسة الجديدة، فإن البديل الجديد لحقن الأنسولين هو «الأنسولين الفموي»، لكن بدلًا من ابتلاعه على شكل حبوب يتم تناوله على شكل قطرات توضع تحت اللسان، ووصفها العلماء بأنها طريقة شائعة لتناول الأدوية التي لا تنجو من أحماض المعدة ويمكن أنّ يتم امتصاصها، لذا تعد طريقة فعالة لأن الأنسجة الموجودة تحت اللسان تحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية، وهو ما يسمح للدواء بالانتشار بسرعة في مجرى الدم، وفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مقالات مشابهة

  • محمد عادل إمام يشيد بأسماء جلال: «نجمة مصر القادمة»
  • ضمن ليالي عيد الأضحى.. إسعاد يونس تكشف أسرار عن عادل إمام لأول مرة (فيديو)
  • يسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح  Cartier وسعر فستانها صادم (تفاصيل وصور)
  • دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»
  • مسلسل إلا الطلاق عابته المبالغات وأنقذته الإثارة من الانتقادات
  • عادل إمام وسمير غانم وعز وكريم وحلمي وتامر والكدواني وشيكو وهشام نجوم عيد الأضحي على شاشة MBC مصر
  • المسرح الجماهيري.. عودة إلى الحياة
  • عقد قران سلمى أبو ضيف وإدريس عبد العزيز.. صور جديدة تشعل السوشيال
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم “عادل إمام” القدرة على الكلام؟
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم عادل إمام القدرة على الكلام؟