بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (22 آذار 2024)، المزيد من المعلومات والتفاصيل عن شبكة الابتزاز الامنية التي كشف عنها الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول قبل يومين، والتي هي عبارة عن ضباط كبار في الدفاع والداخلية يمتلكون حسابات باسماء وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تسيء الى القوات والقيادات الامنية وتبتز الضباط والمنتسبين.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "المتهمين بإدارة صفحة العميد الكاظمي هم كل من  نصير سالم عبيد، وتم القبض عليه، بالاضافة الى زياد عبد الغني محمد وهذا لم يقبض عليه حتى الان، وتنشر الصفحة بدعم وإشراف وإسناد سعد معن".

وبين انه "فيما يخص المتهمين بإدارة صفحة شبح الدفاع، هم كل من مثنى علي عبد السادة وهو موقوف الان، ورسول عبد الهادي وهو ايضا موقوف، وتنشر الصفحة بدعم واشراف وإسناد من سعد العلاق".

اما أبرز المتهمين الذين اعتقلتهم الاستخبارات العسكرية، فهم كل من مسؤول رتل حماية وزير الدفاع ضابط برتبة مقدم، ومعاون رئيس أركان الجيش للإدارة الفريق الركن سعد العلاق ومدير اعلامه، وضابط برتبة رائد في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، وضابط برتبة مقدم في الكلية العسكرية الأولى". 

أما في "الداخلية فتم اعتقال عدة منتسبين مقربين من اللواء سعد معن".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، (19 ايار 2024)، حادثة منطقة العبيدي شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "في الساعة 1700 من اليوم الأحد، حصل تجمع وحركة أشخاص بعضهم مسلحين وعجلات ضمن منطقة العبيدي شرقي العاصمة بغداد، الأمر الذي واجهته القوات الأمنية بحزم، وقد حصل إطلاق نار مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين وكذلك القوات الأمنية، الأمر الذي استدعى تعزيز محل الحادث بقطعات إضافية لغرض إلقاء القبض على كل من يعبث بالأمن ويتجاوز على القوانين والقطعات الأمنية".

وأضاف، إن "الأجهزة الأمنية والاستخبارية شخصت وستلاحق المسؤولين عن هذه الأعمال التي تهدد السلم المجتمعي وتعرض المواطنين للخطر وتشغل القطعات الأمنية عن قيامها بواجباتها المهمة لمجابهة التحديات".

وأشار البيان الى، إن "القانون وقطعاتنا الأمنية بمختلف عناوينها مسؤولة عن التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق العناصر التي تسيء وتتجاوز باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى لخلق الفتن وتهديد السلم المجتمعي وتجاوز القوانين".

ونوه الى ان "القوات الأمنية ستتعامل بحزم وفق القوانين وما تمليه عليها المسؤوليات القانونية والوظيفية وشرف واجب حماية الدستور وحماية الشعب والممتلكات العامة والخاصة".

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي برتبة رائد في معارك غزة
  • الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين
  • وزير الصحة: المريض الفقير لن يتحمل أي أعباء سواء كان مقدم الخدمة قطاع خاص أو حكومي
  • تفاصيل جديدة بواقعة اتهام طبيب نساء وتوليد بالشروع في قتل طفل سفاح بالغربية
  • ضبط المتهمين بالتسبب في مصرع شاب غرقا بنهر النيل بالعياط
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر الجيش الأوكراني تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم
  • تجديد حبس المتهمين بالاستيلاء على صفحات شخصية بـفيس بوك وطلب تحويل أموال
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في مقاطعة خاركوف
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور)