سواليف:
2024-06-01@12:29:26 GMT

جورج غالاوي: هذا هو هدف بناء الميناء العائم في غزة

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

#سواليف

قال عضو البرلمان البريطاني #جورج_غالاوي إن #ميناء_غزة_العائم سيتم تخصيصه لتهجير ملايين #الفلسطينيين من ديارهم دون وجه حق.

وأضاف غالاوي خلال جلسة عامة للبرلمان “نواجه حالة سياسية في فلسطين تشهد تحولات كبرى كل يوم وساعة”، وأن هذه التحولات تقتضي من الحكومة البريطانية وخاصة وزارة الخارجية أن تكون لها كلمة “أكثر جرأة ونجاعة”.

وتابع غالاوي قائلًا “ميناء غزة سيتم بناؤه على أنقاض جثامين الفلسطينيين الأبرياء الذين قضوا تحت بيوتهم المهدمة في عمليات القصف الذي نفذته الطائرات الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة داعش يتبنى هجوم موسكو 2024/03/23 “أبشع أنواع #التطهير_العرقي”

وشدد غالاوي في مداخلته أمام عدد من النواب البريطانيين على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو هو الذي قال إن “هذا الميناء سيتم بناؤه لترحيل ملايين الفلسطينيين”، معلّقًا بأن هذا التصرف يمثل “أبشع أنواع التطهير العرقي”.

وقال إن هذا التصريح يتضمن موقفًا خطيرًا كان يجب الرد عليه فورًا، وأضاف “كنا ننتظر موقفًا من وزير خارجيتنا والرد على هذا التصريح لكن ذلك لم يحدث”.

“Netanyahu announced that the port being built in Gaza with the rubble of the homes destroyed in the bombing…

According to Netanyahu this port is being built for the deportation of millions of Palestinians from the territory, an act of ethnic cleansing” pic.twitter.com/ic6g36GxkV

— Newham Independents ???????????? (@NewhamIndParty) March 20, 2024

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، قد كشفت أن نتنياهو هو صاحب فكرة إنشاء طريق بحري إلى غزة عبر #قبرص لإيصال #المساعدات إلى قطاع #غزة. ونقلت عن مصدر دبلوماسي رفيع أن نتنياهو بدأ الخطة بالتعاون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يذكر أن جورج غالاوي السياسي البالغ عمره 65 سنة معروف بانتصاره للقضايا العربية والشرق الأوسط وخاصة قضية فلسطين حتى إنه قال بعد فوزه في الانتخابات الفرعية لمدينة روتشديل “هذا من أجل غزة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جورج غالاوي ميناء غزة العائم الفلسطينيين التطهير العرقي نتنياهو قبرص المساعدات غزة

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة شخص عثر عليه مشنوقًا داخل شقة بالمنيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت جهات التحقيق بالجيزة، بدفن جثة شخص عثر عليه مشنوقًا داخل شقته بمنطقة المنيرة الغربية، وذلك بعد مناظرة جثمانه والاطلاع على تقرير الطب الشرعي بأسباب وفاته، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

البداية بتلقي المقدم مصطفى الدكر رئيس مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة أحد الأشخاص مشنوقا داخل شقة سكنية بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة نقاش مشنوق ومدلى بحبل مربوط نهايته بجنش المروحة، وبسؤال أسرة المتوفي أفادوا بإقدامه على إنهاء حياته شنقا لمروره بضائقة مالية ولم يتهموا أحدا بالتسبب في ذلك، ونفوا وجود شبهة جنائية في الواقعة.

جرى نقل جثة نقاش المنيرة الغربية إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، واتخذت الأجهزة المعنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مستشفى السان جورج - الحدت استنكر استهداف سيارة الهيئة الصحية في الناقورة
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • مجازر الإسكندرية تستعد لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بري ناقش الأوضاع في لبنان والمنطقة خلال لقائه ديبلوماسيا في الخارجية الألمانية
  • التصريح بدفن جثة شخص عثر عليه مشنوقًا داخل شقة بالمنيرة
  • عبد الله الرويشد من فراش المرض إلى الاستوديو.. أغنية جديدة وجوانب التكيف مع العلاج
  • الأربعة الكبار يتنافسون على ضم جناح ضمك
  • رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة
  • عبد الله الرويشد يتعاون مع المايسترو جورج قلته في أغنية «تنساني»