أكد المهندس حمادة العجواني نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أهمية العلاقات المصرية التركية وتناميها مؤخرا، خاصة بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على أن هناك استثمارات تركية مرتقبة في العديد من القطاعات أبرزها قطاع الصناعات الهندسية والمعدنية والعِدد والآلات والنقل والمناطق اللوجيسيتية.

التعاون بين مصر وتركيا في المجالات الصناعية والتجارية

وأوضح العجواني على هامش حفل إفطار نظمته «تومياد» وحضره السفير التركي صالح موتلو شين، والرئيس الفخري للجمعية أتيلا أطاسيفين وعدد من السفراء والمسؤولين بالغرف التجارية، أن الحضور ناقشوا فرص التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الصناعية والتجارية، معربا عن حالة تفاؤل بمستقبل العلاقات المصرية التركية.

أهمية العلاقات المصرية التركية

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، على أهمية العلاقات المصرية التركية وتناميها بعد زيارة الرئيس التركي لمصر، والتي تعد علامة فارقة في العلاقات بين البلدين، كونها فتحت الباب أمام مزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وشدد العجواني، على أن هناك العديد من الفرص المتاحة للتعاون بين البلدين، وأن هذه الفرص ستساهم في تحقيق النفع المشترك للطرفين، لافتا إلى وجود رغبة قوية من قبل البلدين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجال الأعمال المصريين مصر وتركيا التعاون بين مصر وتركيا العلاقات المصریة الترکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين

اجتمع وزير الخارجية عبدالله اليحيا مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بكين.

وذكرت (الخارجية) في بيان لها أنه تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والشراكة الاستراتيجية الوثيقة القائمة بينهما وبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك وتنميته في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وأضافت أنه تم عقب الاجتماع توقيع اتفاقية بين الجانبين بشأن تخصيص أرض لبناء مباني القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة قوانغتشو.

المصدر كونا الوسومالصين وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • اوحيدة: الدبيبة طمأن الأتراك أن الشركات الصينية لن تحل محل المصالح التركية في ليبيا
  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده في البيرو
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين